بسبب العنف والجوع.. 25 ألف سوداني يهربون إلى تشاد خلال أسبوع - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبر نحو 25 ألف شخص من السودان - أغلبهم من النساء والأطفال - إلى شرق تشاد في الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، وهو رقم قياسي خلال أسبوع واحد في عام 2024.

وتستضيف تشاد، إحدى أفقر دول العالم، 681.944 لاجئًا سودانيًا - وهو أعلى رقم على مستوى العالم.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الظروف صعبة بشكل خاص في مخيم فرشانة، كما يقول اللاجئون الذين تم نقلهم إلى هناك في وقت سابق من هذا العام من مخيم أدري على الحدود.

وانضم الوافدون الجدد إلى السودانيين الذين عاشوا في المخيم منذ الإبادة الجماعية في دارفور في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وتحدث اللاجئون الذين أجرت صحيفة الجارديان مقابلات معهم في كلا المخيمين عن يأسهم بشأن الظروف التي يواجهونها.

وقالت الأمم المتحدة إن العديد منهم سينتقلون نحو إيطاليا ودول أوروبية أخرى وجنوب إفريقيا والخليج.

وقال حاتم عبد الله الفاضل، الذي عينه زملاؤه اللاجئون رئيسًا لمخيم فرشانة، إن بعض السودانيين لجأوا إلى التسول في سوق المدينة من أجل الحصول على الطعام.

وقال الأب البالغ من العمر 39 عامًا لأربعة أطفال إن العديد من الذين تم نقلهم إلى فرشانة عادوا إلى أدري لأن فرص العمل هناك كانت أفضل.

وقال: "اضطر العديد من الأشخاص هنا إلى بيع ممتلكاتهم لكسب لقمة العيش لا أعرف حقًا كيف يمكنهم الاستمرار في البقاء على قيد الحياة على هذا النحو".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق