جولة تفقدية لـ«مدبولي» في أحد المدارس بالجيزة.. صور - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال جولته التفقدية اليوم بمدارس "كرداسة" بمحافظة الجيزة، ترجل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في شوارع المدينة، ومعه مرافقوه، متوجهين إلى مدرسة الندى للتعليم الأساسي؛ لمتابعة انتظام سير الدراسة بها.

وفور وصوله، شرحت وفاء عبد الرحمن، مديرة المدرسة، لرئيس مجلس الوزراء ومرافقيه، المراحل التعليمية بمدرسة الندى للتعليم الأساسي، موضحة أنها تشمل مرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، لافتة إلى أن المدرسة يتم الدراسة بها على فترة واحدة ممتدة لتقليل الكثافة، وتضم 2807 طلاب، بعدد 61 فصلاً حاليًا.

وأوضحت أن الكثافة العددية للطلاب بالمدرسة أصبحت بحد أقصى من 47 - 49 طالبا بالفصل، بعد أن كانت تصل إلى ما يتراوح بين 87- 115 طالبا بالفصل، خلال الفترات الماضية، وتتفاوت الكثافة من مرحلة لأخرى، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المدرسة يتوافر بها مقر للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وخلال تواجده بالمدرسة، تفقد رئيس الوزراء المقر المخصص للمبادرة الرئاسية داخل المدرسة؛ حيث تعرف على أبرز الأنشطة التي تقدمها المبادرة بالمقر ضمن أهدافها التنموية المهمة.

وأشار أشرف سلومة، مدير مديرية االتعليم بالجيزة، إلى أن المقر يقدم عدداً من الأنشطة والفعاليات التوعوية والعلمية والتثقيفية لأبنائنا الطلاب، حيث تتضمن عقد ورش عمل تفاعلية، لتطوير وتعزيز مهارات الطلاب، إلى جانب تنظيم أنشطة تطوعية داخل المدرسة أو في المجتمع المحيط، لتعزيز روح الخدمة العامة والانتماء.

وأجرى رئيس الوزراء حوارا أبويا مع عدد من التلاميذ، واستفسر منهم عن أمنياتهم المستقبلية، وحثهم على حب المدرسة والتعلم، وممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية؛ لبناء عقولهم وأجسامهم، حتى يحققوا ما يتمنونه في المستقبل.

وحرص الدكتور مدبولي على الاستفسار من مديرة المدرسة عن كل ما يتعلق بالأنشطة التي يمارسها أطفال المدرسة في مرحلة رياض الأطفال، وعدد الفصول التي تستوعب أعدادهم، وتفقد الحديقة التي يلعبون فيها، وكذا مكان الأنشطة التي يمارسونها، ودورات المياه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق