باقي 10 أيام.. مهلة أخيرة لتقنين أوضاع الأجانب المقيمين بالبلاد - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حددت وزارة الداخلية ،31 أكتوبر الجاري آخر مهلة لتقنين أوضاع الأجانب المقيمين بالبلاد .

آخر مهلة لتقنين أوضاع الأجانب المقيمين بالبلاد

ودعت وزارة الداخلية، الأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة سرعة استخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية لتوفيق أوضاعهم قبل نهاية المهلة الأخيرة المحددة( 31/10/2024 )، تجنباً لاعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

اقرأ أيضا

الإجراءات المطلوبة لتقنين الإقامة

1. تجديد الإقامات: يجب على جميع الأجانب المتواجدين في مصر التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتجديد إقاماتهم. يشمل ذلك تقديم المستندات المطلوبة وتحديث البيانات الشخصية للحصول على كارت الإقامة الذكي.

2.تسجيل الأجانب المعفيين: الأجانب الذين يتمتعون بإعفاء من رسوم الإقامة مطالبون بالتوجه إلى الإدارة العامة للجوازات لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء. هذا الإجراء يهدف إلى التأكد من تحديث المعلومات الخاصة بالأجانب المعفيين وضمان استمرارية تقديم الخدمات لهم.

المهلة النهائية لتقنين الإقامة لأجانب 

تنتهي المهلة المحددة في 30 سبتمبر 2024. بعد هذه الفترة، سيتم إيقاف تقديم الخدمات الحكومية للأجانب الذين لم يقوموا بإجراءات الحصول على بطاقة الإعفاء. كما سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الأجانب الذين لا يتقيدون بالأنظمة المعمول بها، وقد تشمل هذه الإجراءات الغرامات أو حتى الترحيل.

شروط إقامة الأجانب في مصر

وفقًا لقانون دخول وإقامة الأجانب رقم 89 لسنة 1960، يتعين على كل أجنبي مقيم في مصر أن يكون حاصلًا على ترخيص بالإقامة، وإذا انتهت فترة الإقامة، يجب عليه مغادرة البلاد أو تجديد الإقامة بناءً على موافقة السلطات المختصة.

العقوبات في حالة مخالفة الأجانب

في حالة مخالفة الأجانب لأحكام الإقامة، قد يتعرضون لعقوبات تشمل غرامات مالية تبدأ من 200 جنيه وتصل إلى 2000 جنيه، بالإضافة إلى إمكانية ترحيلهم خارج البلاد.

تُذكّر الحكومة جميع الأجانب المقيمين في مصر بضرورة الالتزام بالإجراءات المطلوبة لتجنب أي مشاكل قانونية وضمان استمرارية إقامتهم بشكل قانوني.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق