خبير: مصر تعمل بجد لإنهاء التوتر الحالي في المنطقة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، أن الدولة المصرية تعمل بجد لإنهاء التوتر الحالي في المنطقة، مشيرا إلى أن المشهد قد يتغير لولا العراقيل التي تضعها جميع الأطراف في الصراع، وخاصة فيما يتعلق بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في ظل التعنت الإسرائيلي.

وأضاف عبدالمحسن، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تتخذ كافة التدابير اللازمة لتأمين حدودها بشكل كامل، لافتا إلى أن مصر قامت بجهود كبيرة لمكافحة الأنفاق منذ عام 2013، وتمكنت من القضاء عليها تمامًا، نظرًا لكونها تمثل تهديدًا للأمن القومي المصري، خصوصًا في مجال الإرهاب.

وأوضح أن الجهود المصرية والأمريكية والقطرية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في غزة تواجه صعوبات كبيرة بسبب تعنت الأطراف المعنية، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية والتنموية في القطاع، مؤكدًا أن الموقف المصري ثابت وواضح أمام الجميع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق