اليوم.. ثاني جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لـ"التعليم" - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعقد المحكمة المختصة اليوم الإثنين، نظر ثاني جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة الحاسوب اللوحي "التابلت" المملوكة لوزارة التربية والتعليم.

 

ثاني جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة تابلت التربية والتعليم

وقالت النيابة العامة، في بيان سابق لها، أنها باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي “تابلت” مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

استهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص، الذين شهدوا بصحة وقوع الواقعة كما ورد في البلاغ.


وبناءً على طلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، شهد مجريا التحريات بأن متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية- قاما بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريقة المغافلة.

وفي وقت لاحق، قام أربعة متهمين آخرين بإخفاء المسروقات. تم استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم للمسروقات-.

استجوبت النيابة العامة المتهميْن بالسرقة، وكذلك المتهمين بإخفاء المسروقات، وأمرت بتقديمهم محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق