تفاصيل استهداف طائرة مسيّرة بالقرب من مقر إقامة نتنياهو.. وإيران تعلق - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حزب الله المدعوم من إيران بمحاولة اغتياله، بعد أن قال مكتبه إن طائرة بدون طيار انطلقت من لبنان أصابت منزل عائلة رئيس الوزراء.

وجاء الهجوم بطائرة بدون طيار - والذي لم يعترف به حزب الله - في الوقت الذي تقاتل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية الجماعة اللبنانية على الأرض في جنوب لبنان، وفي أعقاب سلسلة من عمليات الاغتيال لقادة المقاومة بما في ذلك زعيم حزب الله حسن نصر الله وزعيم حماس يحيى السنوار.

وقال نتنياهو في بيان، "إن محاولة اغتيالي وزوجتي من قبل حزب الله، وكيل إيران، كانت خطأ فادحا".

وفي حديثه إلى "إيران وعملائها"، تعهد نتنياهو بأن "كل من يحاول إيذاء مواطني إسرائيل سيدفع ثمناً باهظاً".

وأكد نتنياهو مجددا على تحقيق "جميع أهداف الحرب"، لكنه أضاف أن إسرائيل "ستغير الواقع الأمني ​​في المنطقة لأجيال قادمة".

وقال مكتبه في وقت سابق، إن عائلة نتنياهو لم تكن في المنزل ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم بطائرة بدون طيار في قيسارية على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب حيفا.

وقالت القوات الإسرائيلية في وقت لاحق، إنها اعترضت طائرتين مسيرتين من بين ثلاث طائرات أطلقت من لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري خلال إفادة مسائية "أصاب الصاروخ الثالث مبنى في قيسارية أثناء محاولته إصابة رئيس الوزراء".

انخرطت جماعات مسلحة متحالفة مع إيران في الشرق الأوسط، بما في ذلك حزب الله، في الحرب بين إسرائيل وحماس التي اندلعت في غزة منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

وشنت طهران هجومين مباشرين على عدوها اللدود إسرائيل خلال الحرب، وكان آخرها وابل من 200 صاروخ، تم اعتراض غالبيتها، في الأول من أكتوبر الجاري، حيث تعهدت إسرائيل بالرد.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن هجوم الطائرات بدون طيار الذي وقع يوم السبت والذي أبلغ عنه مكتب نتنياهو كشف عن الوجه الحقيقي لإيران.

وفي منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، اتهم كاتس إيران بقيادة "محور الشر" من الوكلاء الإقليميين.

قال جيش الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح السبت، إن طائرة بدون طيار جاءت من لبنان ضربت مبنى في مدينة قيسارية الساحلية حيث يعيش نتنياهو، دون تحديد ما إذا كان المنزل هو منزل رئيس الوزراء.

ورفضت بعثة إيران الدائمة في الأمم المتحدة، اليوم الأحد، اتهامات إسرائيل لطهران بشن هجوم بطائرة مسيّرة على مقر إقامة نتنياهو.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، عن البعثة إنها ترفض بشدة مزاعم واتهامات تل أبيب بشأن الهجوم بطائرة مسيرة على مقر إقامة نتنياهو.

وذكرت القناة 11 الإسرائيلية أن الطائرة المسيرة استهدفت بشكل مباشر مقر إقامة نتنياهو من لبنان بعد أن قطعت مسافة 70 كيلومترًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق