«يديعوت أحرونوت»: حزب الله عزز صفوف قيادته بعناصر جديدة غير معروفة لإسرائيل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مسؤول إسرائيلي إن "حزب الله" قام بتعزيز صفوف قيادته بعناصر جديدة لم تكن معروفة سابقًا لإسرائيل، مما مكن الحزب من مواصلة القتال رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدها.

وفي تقرير مفصل نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت، أوضح المسؤول أن هذه العناصر كانت قادة من مستوى أدنى، مما ساعد حزب الله على تنفيذ عمليات عسكرية على الرغم من الضغوط المتزايدة التي واجهها منذ سبتمبر.

وأشار المسؤول إلى أن حزب الله حقق نجاحات ملحوظة هذا الأسبوع، حيث نفذ عدة عمليات، بما في ذلك ضربة جوية على قاعدة تدريب لواء جولاني، وإطلاق طائرة مسيرة نحو مسكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية، بالإضافة إلى مقتل خمسة جنود من لواء جولاني في جنوب لبنان.

كما أطلق الحزب صواريخ على منطقة حيفا، مما أسفر عن مقتل شخص واحد، وكانت هناك محاولة لاختطاف أحد أفراد وحدة الكوماندوز الإسرائيلية، مما يدل على انتعاش الحزب في ساحة المعركة. ورغم أن هذه العمليات لا تتماشى مع توقعات إسرائيل قبل الحرب، إلا أنها تشير إلى تحول مقلق بعد تراجع قدرات الحزب في الأشهر الأخيرة.

ويستعد حزب الله لحرب استنزاف طويلة في جنوب لبنان، ورغم القضاء على القيادة العسكرية السابقة، فقد تم تشكيل هيكل قيادة جديد لتنظيم إطلاق الصواريخ والعمليات القتالية. ووفقًا لمصادر داخل حزب الله، لا تزال الجماعة تمتلك مخزونًا كبيرًا من الأسلحة، بما في ذلك صواريخ موجهة بدقة لم يتم استخدامها بعد

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق