خبير تربوي: التعلم الإلكتروني لا يصلح لجميع المراخب الدراسية - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي والأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، إن الأجيال الناشئة والشباب لديها أجهزة الكترونية حديثة كالهواتف المحمولة والأيباد والحاسب الآلي وغيره، لذلك يُطلق على العصر الحالي بـ"الرقمي".

 

هل التعلم الإلكتروني صالح لجميع المراحل الدراسية؟

وأشار قدم الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي والأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، في تصريحات تليفزيونية خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إلى أن التعلم الإلكتروني لا ينفع مع كل المراحل التعليمية.

وأضاف الخبير التربوي أن الأطفال في المراحل الابتدائية والحضانة غير مؤهلين للتعليم الإلكتروني، إذ إن هذه المرحلة العمرية تتطلب تعليم الطفل مهارات حركية وتفاعلية وسمعية مع زملائه بصورة أكبر، فضلا عن حاجة الأطفال إلى الاستماع إلى المعلم في منطق وكتابة الكلمات والجمل، موضحا أن الطفل لا يمكنه الاستماع والتركيز مع المعلم الإلكتروني دون تأسيس.


وتابع، أنه يمكن للطالب في المراحل المختلفة كالإعدادية والثانوية والجامعية التعلم الإلكتروني، مشيرا إلى وجود فارق بين مصطلحي التعليم الإلكتروني والتعلم الإلكتروني، فالأولى تعني تلقي المحاضرات الجامعية "أونلاين" من خلال المنصات الإلكترونية، بينما الثانية تفيد ببدء تحصيل الطالب المعلومات بمفرده من خلال الشاشات والأجهزة الرقمية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق