حزب حماة الوطن يحتفي بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ويكرم عدد من الأبطال - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم حزب حماة الوطن احتفالية مميزة بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لـ انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية وشهدت الفعالية حضورًا كبيرًا من قيادات الحزب، إضافةً إلى عدد من الشخصيات العامة والبرلمانيين، مما أعطى الحدث طابعًا رسميًا مميزًا.

الحضور والشخصيات البارزة

تواجد في الاحتفالية الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، واللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب. كما حضر اللواء طارق نصير، الأمين العام لـ حزب حماة الوطن، والدكتور أحمد العطيفي، أمين التنظيم، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأمناء المحافظات والأمانات النوعية.

تشارك في الاحتفالية أيضًا عدد من الكيانات الشبابية، والتحالف الوطني للعمل الأهلي، ومؤسسة حياة كريمة، مما يعكس تضافر الجهود الوطنية في الاحتفاء بهذا الحدث التاريخي.

فعاليات الحفل

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الجمهوري، تلاها تلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ محمود الشحات أنور. ثم تم عرض فيلم وثائقي يتناول حرب 1967، يليه فيلم آخر عن حرب أكتوبر 1973، مما أعاد إلى الأذهان المآسي والبطولات التي شهدتها مصر في تلك الفترات كما تضمنت الفعالية فقرات غنائية وطنية، وكلمات من عدد من الخبراء الاستراتيجيين.

كلمات القادة

وفي كلمته، أكد اللواء أحمد العوضي على أن حرب أكتوبر تعد واحدة من العلامات المضيئة في تاريخ مصر الحديث، مشيرًا إلى أن مصر لم تكن أبدًا دولة معتدية، بل كانت دائمًا تسعى لاستعادة حقوقها ووجه تحيته إلى روح الشهيد البطل محمد أنور السادات الذي اتخذ قرارات مصيرية سواء بالحرب أو السلام.

وأشار العوضي إلى أن مصر قد اختارت طريق السلام، دون أن يؤثر ذلك على استعداداتها الدفاعية، مؤكدًا أن روح أكتوبر ستظل حاضرة في الوعي الوطني وتساعد على البناء والتنمية.

مواجهة التحديات

من جانبه، أكد اللواء طارق نصير أن النصر يحتاج إلى عزيمة وجهد مستمر، مشيرًا إلى أهمية نصر أكتوبر كنقطة تحول في تاريخ الدولة المصرية.

 وقد تناول التحديات الراهنة التي تواجه مصر، سواء كانت اقتصادية أو سياسية، داعيًا الجميع للعمل من أجل صون مقدرات البلاد.

مناقشة التحديات الاستراتيجية

تضمن الحفل حلقة نقاشية تناولت التحديات الأمنية التي تواجه مصر بعد مرور 51 عامًا على نصر أكتوبر. قدم اللواء الدكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، عرضًا لفيلم تسجيلي تحت عنوان "من الانكسار إلى الانتصار"، والذي استعرض الأحداث التي أدت إلى تلك المرحلة الفارقة في تاريخ البلاد.

كما ناقش عدد من الخبراء الاستراتيجيين، منهم اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان واللواء أركان حرب الدكتور أيمن عبد المحسن، التحديات الأمنية الراهنة وآثارها على الأمن القومي المصري.

تكريم الأبطال

اختتمت الاحتفالية بتكريم عدد من أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر، تقديرًا لتضحياتهم وجهودهم في سبيل الوطن. وهذا التكريم يعكس التقدير الكبير الذي يكنه الحزب لكل من ساهم في الدفاع عن مصر.

 

لقد كانت احتفالية حزب حماة الوطن بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة مناسبة لتعزيز الروح الوطنية والتأكيد على أهمية الوحدة والعمل المشترك في مواجهة التحديات كما أنها كانت فرصة لتذكر الأبطال الذين ضحوا من أجل الوطن، ولتجديد العهد على السير قدمًا نحو مستقبل أفضل.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق