الحكومة: إجراءات جديدة لضبط أسعار السلع الأساسية - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الحكومة المصرية، عن إجراءات جديدة تهدف إلى ضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، وذلك في إطار جهودها لمواجهة التحديات الاقتصادية وضمان استقرار الأسعار. 

وجاء هذا الإعلان على لسان المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية له، إذ أشار إلى الخطوات التي تتخذها الدولة لضبط الأسواق ومراقبة أسعار السلع الأساسية.

ضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق

أكد الحمصاني أن الحكومة تتابع بشكل مستمر 7 سلع أساسية بهدف التحكم في معدلات الأسعار ومنع أي تجاوزات. كما أشار إلى الاجتماعات الدورية التي يعقدها رئيس الوزراء مع الجهات المعنية لمتابعة تقلبات الأسعار، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات لضمان استقرار الأسواق.

وشدد على أن الحكومة ستواصل العمل على مراقبة الأسعار والتدخل لضبط الأسواق عند الحاجة، بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية على المواطنين وضمان توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

وخلال حديثه، أشار الحمصاني إلى زيارة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لمحافظة المنيا، والتي جاءت ضمن جولة لمتابعة تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة". تضمنت الزيارة تفقد عدد من المستشفيات والمشروعات المتعلقة بالخدمات الأساسية، مثل مياه الشرب والصرف الصحي والصحة، ضمن الجهود الرامية لتحسين جودة الحياة في المناطق الريفية.

اقرأ أيضا

وأوضح المتحدث أن المبادرة تهدف إلى تغطية خدمات الصرف الصحي في محافظة المنيا بنسبة 60%، مع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع في مارس الماضي، مما يعكس التقدم المستمر في تنفيذ مشروعات البنية التحتية.

 

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق