التشغيل نوفمبر المقبل.. مدبولي يتابع تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي" - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي".

مدبولي يتابع تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي"

وأكد الوزير الحفني أنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير في كلا المطارين مطلع نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى جاهزيتهما للتشغيل الفعلي. 

اقرأ أيضا

وأوضح أن مطار برج العرب يحتوي على مبنى ركاب "رقم 1" الذي تم افتتاحه عام 2010، بمساحة 24,000 متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى 1.2 مليون راكب سنويًا.

وسيشهد المطار افتتاح مبنى ركاب جديد، يعد أول مبنى صديق للبيئة في مصر، بتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، حيث سيتسع لنحو 4.8 مليون راكب سنويًا، مما سيؤدي إلى زيادة السعة الكلية للمطار إلى 6 ملايين راكب.

وتحدث الحفني عن أهمية دمج الأبعاد البيئية في تطوير المطار، مشيرًا إلى تقليل الانبعاثات الكربونية واستخدام الطاقة الشمسية. كما تم إنشاء مدرج جديد للطائرات وزيادة عدد مواقف الطائرات إلى 40.

وفيما يتعلق بمطار العلمين الدولي، أكد الوزير أنه سيستوعب مليون راكب سنويًا، مما يعزز مكانة مدينة العلمين كوجهة سياحية عالمية.

وأشار الحفني إلى أن هذه التطويرات تأتي ضمن استراتيجية الحكومة لزيادة أعداد السائحين إلى 30 مليون سائح بحلول 2028، ورفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات المصرية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق