الخارجية اللبنانية تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، وزير الخارجية عبد الله بوحبيب باستدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت للاستفسار حول تصريحات رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف.

وجاء هذا التوجيه عقب تصريحات قاليباف التي أشار فيها إلى استعداد طهران للتفاوض مع فرنسا حول تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

وأعرب ميقاتي عن استغرابه من هذا الموقف، مؤكداً أن التفاوض بشأن تطبيق القرار 1701 هو شأن لبناني بحت، ويتطلب دعم المجتمع الدولي للدولة اللبنانية، وليس فرض وصايات جديدة مرفوضة.

واعتبر ميقاتي أن تصريحات قاليباف تمثل "تدخلاً فاضحاً" في الشؤون الداخلية اللبنانية، ومحاولة لتكريس وصاية غير مقبولة على لبنان.

وأكد ميقاتي في تصريحاته أن لبنان، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق، يحتاج إلى تفهم الوضع الداخلي، مشيرًا إلى أنه سبق وأبلغ مسؤولين إيرانيين بضرورة احترام السيادة اللبنانية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق