عاجل.. قرار هام من "التعليم" لتوعية الطلاب بتاريخ مصر - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبو زيد، تنظيم زيارات متعددة للمتحف شاملة لندوات توعية لأبنائنا الطلاب بتاريخ مصر العريق ومقدراتها التي ليس لها مثيل في العالم.

 

قرار هام من "التعليم" لتوعية الطلاب بتاريخ مصر

وذكرت المديرية - في بيان اليوم الجمعة - أن ذلك جاء على هامش احتفال متحف الإسكندرية القومي بعيد المعلم، وذلك بحضور أشرف القاضي مدير عام المتحف، وآرسيني ماثيو شينكو القنصل الروسي، والنائبة إحسان شوقي، والمهندس البديوي السيد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، ومديري عموم الإدارات التعليمية التسع، والدكتور إبراهيم عبد الله رئيس مجلس أمناء إدارة وسط.

وأشاد مدير المديرية بالتوأمة والشراكة بين تعليم الإسكندرية والمتحف القومي، مؤكدا أهمية دور المعلم في بناء المجتمع، فهو الذي يقوم بإعداد الأشخاص الذين يعملون في مختلف المجالات والأقسام، وهو حجر الأساس لبناء جميع الفئات المجتمعية؛ لأنه يتواجد بفضله الطبيب والمهندس والمزارع والاقتصادي والسياسي وغيرهم الكثير من فئات المجتمع المختلفة والضرورية لبناء مجتمع سليم ومستقر.

من جهته، قال أشرف القاضي مدير عام المتحف إنّ المعلم هو ركيزة بناء الأمم وتقدم الشعوب لأنه يبني العقول ويشكل الثقافات وسلوكيات الطلاب، فهو يحمل أسمى رسالة (رسالة الأنبياء)، فالمعلم عندما ينقل للطلاب الثقافة والمعارف والمعلومات والقيم يصبح خبيرًا أكاديميًـا ومدربًـا أخلاقيًـا من خلال دوره القيادي في إدارة الصف، كما أن مسؤولية المعلم أصبحت أعظم من أي إنسان آخر لأن عمل المعلم إنما هو عمل روحي وإبداع للقوى الروحية التي هي أعظم أثرًا في تقدم الحضارة في المجال التعليمي والتربوي، ويعد تخريج أطفال ذوي وعي كامل وواضح عن ضرورة العيش لبناء المجتمع وتحقيق الأهداف المستقبلية بكل إصرار وعزيمة مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المعلم.

وتضمنت الاحتفالية تفقد جنبات المتحف ومقتنياته الثمينة من تاريخ مصر العريق وقامت هبة ربيع بقيادة الجولة وشرح نبذات متميزة عن المعالم خلال الجولة، ثم التوجه لقاعة المتحف والسلام الوطني ومراسم التكريم.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق