مدحت بركات ردًا على مزاعم «حميدتي» ضد مصر: غير مسؤولة وتفتقر إلى الأدلة - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، أن التصريحات الأخيرة من محمد حمدان دقلو، المعروف بـ«حميدتي»، بشأن مزاعم توجيه مصر ضربة جوية لقوات الدعم السريع هي تصريحات غير مسؤولة وتفتقر إلى الأدلة، حيث أنه تأتي هذه الادعاءات في وقت يتصاعد فيه التوتر في السودان، ويبدو أن هدفها الأساسي هو تحويل الأنظار عن الأزمات الداخلية التي تعاني منها البلاد.

وشدد «مدحت بركات» على أن مصر قد أكدت دائمًا على موقفها الثابت في دعم استقرار السودان ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، لافتًا إلى أن التصريحات مثل هذه قد تثير الفتنة وتزيد من التعقيد في العلاقات بين البلدين، مما يتطلب من القيادات السودانية التحلي بالحكمة والتروي في تعاملها مع هذه المزاعم.

ونوه «بركات» إلى أنه في ظل الظروف الحالية، ينبغي أن يكون التركيز على تعزيز الحوار الداخلي والمصالحة الوطنية، بدلاً من الانجرار وراء أكاذيب قد تؤدي إلى تصعيد الأوضاع. مثل هذه المزاعم قد تُستخدم كوسيلة لتبرير أي أفعال قد تكون لها عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في السودان.

وأختتم رئيس حزب أبناء مصر: "ندعو كافة الأطراف، بما في ذلك حميدتي، إلى الابتعاد عن التصريحات التي قد تضر بمصالح البلاد والاتجاه نحو الحوار البناء مع جميع الفرقاء، بما في ذلك جيران السودان، لضمان مستقبل أفضل للشعب السوداني."

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق