حادث قطار البدرشين.. التحفظ على سائق اللودر لعبوره من مكان مخصص لقطارات البضائع - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت معاينة موقع حادث قطار البدرشين، الذي انقلبت فيه عربتان على جانبهما الأيسر بالقرب من مزلقان المنشية في البدرشين إثر اصطدام قطار البضائع بلودر، أن المكان مخصص لمرور قطارات البضائع فحسب، وهو ما يدين سائق اللودر.

التحريات في انقلاب قطار بالبدرشين

وأفادت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، بأن ضحايا حادث قطار البضائع بالبدرشين هي 3 إصابات، من بينهم خفير، وأنه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأن إصاباتهم عبارة عن كدمات بسيطة لا تستوجب إجراء جراحة.

التحفظ على سائقي القطار واللورد

وتحفظت قوات الشرطة على سائق القطار وسائق اللودر، للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

6fdc9fe394.jpg
حادث قطار اليوم

تفاصيل حادث انقلاب قطار بضائع بالبدرشين

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بانقلاب عربتين من قطار بضائع كان في طريقه إلى الواحات البحرية بالقرب من مزلقان المنشية في البدرشين، وإصابة 3 أشخاص، من بينهم اثنان كانا على متن القطار وخفير.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وقامت بمعاينة الموقع وجمع المعلومات اللازمة.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث فور وقوعه، وتمكنت من رفع آثاره وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتجري الجهات المعنية تحقيقات للتأكد من ملابسات الحادث وتحديد الأسباب المسؤولة عنه.

بيان السكة الحديد في حادث قطار البدرشين

وأصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بيان قالت فيه إنه أثناء مرور قطار صهاريج فوارغ خط (الواحات /التبين ) بالكيلو 7/500 بالقرب من مزلقان المريوطية الساعة 15.10 فوجئ قائد القطار بلودر تابع لشركة سامكو يعبر السكة من مكان غير معد للعبور، وكان  بدون سائق، حيث فر السائق هاربا؛ ما أدى إلى اصطدام الجرار الأمامي للقطار باللودر؛ مما أدى إلى خروج عدد ست عربات وسقوط باقي العربات عن السكة، وتم الدفع بالأوناش لإعادة العربات على السكة.

انقلاب عربات قطار بضائع بالبدرشين

وأكد بيان هيئئة السكة الحديد أن الحادث غير مؤثر على انتظام حركة القطارات على خطوط شبكة السكك الحديدي، وأهابت بالمواطنين وقائدي المركبات الالتزام بتعليمات المرور عند التعامل مع مرفق السكة الحديد و عدم عبور السكة إلا من الأماكن المعدة العبور؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق