بايدن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لكييف بـ 425 مليون دولار - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لكييف بقيمة 425 مليون دولار، وذلك خلال اتصال مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قبيل اجتماع في برلين مع قادة أوروبيين لمناقشة الحرب في أوكرانيا.

وذكر البيت الأبيض في بيان له أن الحزمة تشمل تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية، بالإضافة إلى ذخائر جو-أرض ومركبات مدرعة. كما أضاف البيان أن الولايات المتحدة ستوفر لأوكرانيا في الأشهر المقبلة قدرات إضافية تشمل صواريخ دفاع جوي اعتراضية، وأنظمة دفاع جوي تكتيكية، وأنظمة مدفعية إضافية، وكميات كبيرة من الذخيرة، ومئات من ناقلات الجنود المدرعة.

وخلال الاتصال، أطلع زيلينسكي بايدن على "خطة النصر" في الحرب ضد روسيا، حيث اتفق الطرفان على إجراء مشاورات إضافية حول الخطوات المقبلة.

ومن المقرر أن يستضيف بايدن اجتماعًا افتراضيًا لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في نوفمبر 2024، لتنسيق القادة مع الشركاء الدوليين بشأن المساعدات الإضافية لأوكرانيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق