مركز الطفل للحضارة والإبداع يستضيف أنشطة ثقافية وفنية لذوي الهمم - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد مركز الطفل للحضارة والإبداع عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية لذوي الهمم، التي نظمتها جمعية "الحق في الحياة" بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت قيادة الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك استمرارًا لبرامج وزارة الثقافة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

فعاليات متنوعة

افتتحت الفعاليات بلقاء تعريفي بأساليب الزراعة قديماً وحديثاً، حيث تم تسليط الضوء على أهم المحاصيل الزراعية المصرية والتطورات التي شهدتها الزراعة عبر العصور.

تبع ذلك ورشة تصميم لوحة فنية عن الزهور باستخدام تقنية الكولاج، بإشراف المدربة سهام محمود، واختُتم اليوم بمجموعة من الألعاب الترفيهية والتعليمية في حديقة المركز، حيث شهدت الفعاليات تفاعلًا كبيرًا من الأطفال.

ورش فنية في قرية بنجر "1"

في سياق متصل، استقبلت قرية بنجر "1" بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية قافلة ثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن أنشطة الوزارة في قرى مبادرة "حياة كريمة". أقيمت الفعاليات في المدرسة الإعدادية بالقرية، حيث تم تنفيذ عدد من الورش الفنية التي قدمها فنانو قصور الثقافة لتنمية مهارات الطلاب.

تضمنت الورش ورشة تلوين، وورشة لتدوير الخامات باستخدام الفوم جليتر والجبس بإشراف منى صلاح ودولت مصطفى، بالإضافة إلى ورشة كروشيه قدمتها هيام عبد الحميد، وورشة لتصنيع نماذج الألعاب والميداليات باستخدام قماش الجوخ بإشراف وائل الجيار.

كما أقيمت ورشة لتعليم الخط العربي بإشراف محمد جابر، وورشة استنسيل لهاني البغدادي، وورشة للمواهب نفذها وائل الشبكي، بالإضافة إلى لقاء توعوي قدمته لمياء نعينع حول طرق الوقاية من الفيروسات.

عرض فني للأنفوشي

في ختام اليوم، قدمت فرقة الأنفوشي للإنشاد الديني، بقيادة المايسترو محمد الأبياري، عرضًا فنيًا تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الطربية والدينية، مثل "مولاي" و"اللهم صل على محمد"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

حضر الفعاليات أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وتستمر القافلة في تقديم فعالياتها على مدار يومين بالقرية، بتنظيم من الإقليم وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، وبالتنسيق مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق