أخبار مصر اليوم .. مدبولي: لن تدخل حرب إلا إذا تم تهديدها و3 مليارات دولار تحويلات المصريين من الخارج - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر في أخبار مصر اليوم، الأحداث والمستجدات في البلاد، حيث تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات تشمل السياسة، الاقتصاد، الثقافة، والرياضة، ويعرض موقع الحادثة اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، الأخبار التي تم إصدارها اليوم من قبل الجهات المعنية في الدولة ويهتم بها المصريون في أخبار مصر اليوم.

أخبار مصر اليوم .. حسن محمود رشاد يؤدي اليمين القانونية رئيسًا للمخابرات العامة

الرئيس السيسي وحسن
حسن محمود رشاد يؤدي اليمين القانونية رئيسًا للمخابرات العامة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارًا لرئيس الجمهورية منسقًا عامًا للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا

 أخبار مصر اليوم .. مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي لبحث المشروعات الجاري تنفيذها

اجتماع الحكومة الاسبوعي

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية لمناقشة عدد من الملفات.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. بعد موافقة الوزراء على تعديل شروط «سكن لكل المصريين».. اعرف موعد طرحها

شروط برنامج سكن لكل
تعديل شروط «سكن لكل المصريين»

اعتمد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 16 أكتوبر قرارات مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بجلسته رقم (27) المنعقدة بتاريخ 9/9/2024، فيما يخص عدة موضوعات.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. رئيس الوزراء: 3 مليارات دولار تحويلات المصريين من الخارج سجلت الشهر الماضي

اجتماع الحكومة الأسبوعي
 مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي أقيم اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 إن الشهر الماضي سجل رقما ممتازا وصل لـ3 مليارات دولار تحويلات للمصريين من الخارج،  وهذا أكبر شهر في تحويلات المصريين في الخارج. 

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. رئيس الوزراء: مصر لن تدخل حرب إلا إذا تم تهديدها

اجتماع الحكومة الأسبوعي
 مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي أقيم اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إننا بدون دولة قوية ستكون مطمع لأى دولة أخرى وبالتالي القوى الشاملة هامة لردع أي محاولات تتعلق بهذا الأمر، قائلا: "منخافش من أو تهديدات خارجية أهم حاجة الجبهة الداخلية تكون متماسكة"

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. رئيس الوزراء: القمة المصرية السعودية حملت رسائل مهمة فى هذا التوقيت

مصطفى مدبولى، رئيس
 مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي أقيم اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إن القمة المصرية السعودية التي تمت على أرض مصر، تحمل العديد من الرسائل المهمة في هذا التوقيت، وناقشت الأوضاع الإقليمية، والتعامل مع المتغيرات السريعة التي تحدث.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. اجتماع الحكومة الأسبوعي.. اعتماد مقترح تأسيس آلية لتمويل المشروعات التنموية بدول حوض النيل

اجتماع الحكومة الاسبوعي
 مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق مجلس الوزراء على اعتماد مقترح بشأن قيام الدولة المصرية بتأسيس آلية تخصص لتمويل دراسة وتنفيذ المشروعات التنموية والبنية الأساسية بدول حوض النيل؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. الاجتماع الـ 15 لمجلس الوزراء| 7 قرارات يصدق عليها مدبولي .. اعرفها

اجتماع الحكومة الاسبوعي
 مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شهدت الجلسة مناقشات مهمة حول القضايا الراهنة وسبل تعزيز التنمية. وخلال الاجتماع، وافق المجلس على عدة قرارات استراتيجية تهدف إلى تعزيز استقرار البلاد وتحسين جودة الحياة للمواطنين. تأتي هذه القرارات في سياق الجهود الحكومية المستمرة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتعكس التزام الحكومة بتقديم حلول فعالة تلبي احتياجات المجتمع.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. الحكومة: زيادة تحويلات المصريين بالخارج ساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي

اجتماع مجلس الوزراء
 مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. وزير الخارجية يعلن الاتفاق مع إسبانيا على تدشين آلية لدفع العلاقات الاقتصادية

مؤتمر صحفي لوزير
وزير الخارجية يعلن الاتفاق مع إسبانيا على تدشين آلية لدفع العلاقات الاقتصادية

أعلن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، عن خطوات جديدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا. وأكد عبد العاطي أن الحكومة المصرية اتخذت مؤخرًا مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى خلق بيئة مواتية للاستثمار.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. وزير الخارجية: العلاقات المصرية الإسبانية متميزة ونسعى لتطويرها

مؤتمر صحفي لوزير
وزير الخارجية

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني: “أتفقنا على أهمية تحفيز هذه الشركات والشركات الإسبانية الأخرى على ضخ مزيد من الاستثمارات في الاقتصاد المصري”.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. وزير الخارجية : يجب فرض إجراءات حازمة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي ، أن مصر لن تسمح بالمساس بالأمن المائي، واصفًا الملف المائي بأنه "قضية وجودية" للدولة، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني، حيث أشار إلى أهمية حماية الحقوق المائية لمصر في ضوء التحديات الراهنة.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. وزيرة التخطيط: السياحة والاتصالات والتشييد أظهرت نموًا إيجابيًا

وزيرة التخطيط والتعاون
وزيرة التخطيط والتعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي أقيم اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 ، إن معدل نمو الناتج المحلى الإجمالي سجل 2.4% خلال الربع الأخير من 2023/2024

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. رئيس الوزراء: تواصل كامل مع صندوق الاستثمار والقطاع الخاص السعودي

اجتماع الحكومة الأسبوعي
اجتماع الحكومة الأسبوعي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي أقيم اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لوزير البترول الأسبوع المقبل؛ للإعلان عن الخطوات التي تمت في حل مشكلات سداد مستحقات الشركاء الأجانب والمخزون الاستراتيجي للمواد البترولية، وهذا في ضوء ما يثار عن أن مصر ستواجه ازمة بسبب نقص البترول الفترة المقبلة .

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. نضع كل السيناريوهات في الحسبان.. رئيس الوزراء: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي أقيم اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إن كافة المؤشرات تؤكد أن الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن الفترة المقبلة، مؤكدا استمرار الإصلاحات الهيكيلية.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. نائب يتهم الحكومة بمخالفة الدستور… ادفعوا التعويضات للناس

المهندس إيهاب منصور
نائب يتهم الحكومة بمخالفة الدستور

صرح المهندس إيهاب منصور؛ رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بأنه سيناقش يوم الأربعاء القادم بلجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم منه بسبب تأخير صرف تعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة في عدد من المناطق بمحافظة الجيزة، والتي صدرت قراراتها منذ 4 سنوات.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. وزير خارجية إسبانيا : مصر تلعب دورا حيويا لوضع حد للصراع فى الشرق الأوسط

وزير خارجية إسبانيا
وزير خارجية إسبانيا

قال خوسيه مانويل ألباريس، وزير خارجية إسبانيا، إن مصر وإسبانيا لديهما رؤية مشتركة من أجل السلام في المنطقة، ووقف التصعيد والوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية ووصولها إلى المدنيين في القطاع الذى يشهد معاناة غير مسبوقة.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. «التعليم» تصدر قرارا جديدا بشأن صرف مكافأة المعلمين على الحصص الزائدة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أصدرت مديريات التربية والتعليم تعليمات جديدة لموجهي العموم، بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم، بشأن تنظيم وتيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم من المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. بعد حادث أتوبيس الجلالة .. مجلس أمناء جامعة: منحة بنسبة 50٪ للمصابين

مجلس أمناء جامعة
مجلس أمناء جامعة: منحة بنسبة 50٪ للمصابين

عقد مجلس أمناء جامعة الجلالة مساء أمس اجتماعًا طارئًا لمتابعة حادث أتوبيس الجلالة الذي تعرض له عدد من طلاب وطالبات الجامعة، وأسفر عن إصابة البعض، ووفاة طلاب آخرين.

اقرأ أيضا

أخبار مصر اليوم .. «محلية النواب» تناقش إشكاليات صرف التعويضات لأصحاب العقارات المنزوعة

مجلس النواب
«محلية النواب» تناقش إشكاليات صرف التعويضات لأصحاب العقارات المنزوعة

بدأت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، مناقشة  الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطبيق القانون رقم 10 لسنة 1990، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وتعديلاته الصادرة برقمي 24 لسنة 2018، و 187 لسنة 2020.

اقرأ أيضا

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق