جامعة كفر الشيخ تنظم ندوه تثقيفية بعنوان "القضية السكانية والصحة الإنجابية" - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استمرارا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان المصري

أخبار جامعة كفر الشيخ.. نظمت جامعة كفر الشيخ ندوة تثقيفية بعنوان "القضية السكانية والصحة الإنجابية"، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". 

 

الندوة عُقدت بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتور صباح أبو الفتوح عميد الكلية، والدكتورة هالة عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نجوى جودة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شيماء مصطفى رئيس قسم تمريض صحة النساء والتوليد.

افتتح رئيس جامعة كفر الشيخ الندوة بالحديث عن أهمية الحوار حول القضايا السكانية وما يتعلق بها من متغيرات، مشيرًا إلى التحديات التنموية التي تواجه الدولة، وأثر الزيادة السكانية على الموارد. كما تم طرح موضوعات مثل التمييز بين الجنسين وزواج القاصرات والزواج المبكر.

دور جامعة كفر الشيخ كمركز للابتكار وتعزيز الوعي بالقضايا السكانية

من جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر على دور جامعة كفر الشيخ كمركز للابتكار وتعزيز الوعي بالقضايا السكانية، مشيرةً إلى أهمية الثقافة الإنجابية في تحقيق التنمية المستدامة.

كما تناولت الدكتورة صباح أبو الفتوح أهمية البرامج التوعوية لدعم وعي الشباب بالقضايا السكانية، وافتتحت الندوة بمحاضرة للدكتور كريمة الشامي حول أثر الزيادة السكانية على التنمية الاقتصادية. وتحدثت الدكتورة هالة عبد الفتاح عن معنى الصحة الإنجابية وأهمية توعية الطلاب بالقضايا السكانية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق