كلية التمريض جامعة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية عن النظافة الشخصية ضمن مبادرة بداية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت كلية التمريض جامعة سوهاج ندوة تثقيفية بمؤسسة البنين للأيتام في حي الكوثر، بعنوان "النظافة الشخصية وأهميتها في منع الأمراض"، في إطار الفعاليات والأنشطة التي تنفذها الجامعة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

 

الجامعة تساهم في المبادرات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة

صرح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بأن الجامعة تلتزم بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التي تسلط الضوء على دورها الخدمي والمجتمعي بجانب رسالتها التعليمية. وأكد أن جميع قطاعات وكليات الجامعة تساهم بفاعلية في المبادرات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية الدولة المصرية. وأوضح أن هذه الندوات التثقيفية تعزز الوعي الصحي والثقافي لدى أفراد المجتمع، من خلال تقديم معلومات قيمة حول القضايا والمشكلات الهامة.

 

وأضافت الدكتورة غني عبد الناصر، عميد كلية التمريض، جامعة سوهاج، أن الهدف من الندوة هو توعية أطفال دار الأيتام بأهمية النظافة الشخصية كجزء أساسي للحفاظ على الصحة العامة. وأشارت إلى ضرورة التزام الجميع بالعادات الصحية السليمة منذ الصغر، حيث تم شرح مفهوم النظافة وأهميتها في الوقاية من الأمراض والعدوى، بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات حول كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية، مثل غسل اليدين بانتظام، وتنظيف الأسنان، والاستحمام الدوري، وارتداء الملابس النظيفة.

 

من جهتها، أوضحت الدكتورة ثريا محمد، وكيل كلية التمريض جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدكتور يسري محمد، المدرس المساعد بقسم تمريض المسنين، قدم محاضرة حول الإسعافات الأولية وأهميتها. حيث قام بتدريب الأطفال على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل الجروح، والتسمم، والكسور، والإغماء، بأسلوب مبسط وتفاعلي.

 

جدير بالذكر، قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بتكريم أبطال الجامعة الذين حققوا مراكز متقدمة وحصدوا ميداليات وكؤوس في مختلف الأنشطة الرياضية، بحضور الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد كمال، المنسق العام للأنشطة الطلابية، وأحمد عاطف، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، ونشأت عباس، مدير إدارة النشاط الرياضي، بالإضافة إلى عدد من الأخصائيين الرياضيين.

 

وخلال كلمته، عبر رئيس جامعة سوهاج، عن فخره واعتزازه بطلاب الجامعة الموهوبين والمتفوقين في الأنشطة الطلابية المتنوعة، مشيدًا بتمثيلهم المشرف للجامعة في الفعاليات والمنافسات الوطنية، والتي تُنظم وفقًا لخطة الأنشطة الطلابية التي تراعي اهتمامات الطلاب. ووجه شكره لفريق العمل بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية لدعمهم ورعايتهم المتواصلة للطلاب، وسعيهم الدؤوب لتوسيع نطاق المشاركة في الأنشطة واختيار أفضل العناصر لمنتخبات الجامعة. كما تمنى للطلاب المزيد من التفوق والنجاح.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق