وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة في المنوفية ويشدد على الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفقة اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة، للاطلاع على سير العملية التعليمية والاطمئنان على انتظام العام الدراسي، وذلك في إطار حرص الدولة على متابعة المنظومة التعليمية في مختلف مدارس الجمهورية.

 

رافقهما خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

 

6def690b42.jpg
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة في المنوفية ويشدد على الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية

 

تضم محافظة المنوفية 2688 مدرسة، ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها حوالي 1،077،466 طالبًا وطالبة. بدأت الجولة بزيارة مدرسة قويسنا الرسمية المتميزة للغات، حيث تم استعراض آليات تخفيض كثافة الفصول وتنظيم سير العملية التعليمية من قبل مدير المدرسة. كما حضر وزير التربية والتعليم ومحافظ المنوفية طابور الصباح وتفقدا قاعات رياض الأطفال وعددًا من فصول المرحلة الابتدائية.

 

متابعة الواجبات المدرسية وكراسات الحصة والتقييمات الأسبوعية

حرص وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، على متابعة الواجبات المدرسية وكراسات الحصة والتقييمات الأسبوعية، بالإضافة إلى قياس مستوى الطلاب في القراءة.

 

cd968d834a.jpg
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة في المنوفية ويشدد على الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية

 

انتقلت الجولة إلى مدرسة الشهيد علاء محمد الدسوقي الثانوية المطورة للبنات، والتي تضم 950 طالبة، حيث قام وزير التربية والتعليم والمحافظ بزيارة الفصول وإجراء نقاش مع الطالبات حول تطلعاتهن المستقبلية، مشيرًا إلى أهمية دراسة الحاسبات والذكاء الاصطناعي باعتبارها من المجالات الواعدة التي ستشكل جزءًا كبيرًا من مستقبل سوق العمل.

 

كما أثنى وزير التربية والتعليم على معلمي مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية لأدائهم المتميز ومتابعتهم الجيدة مع الطالبات.

 

d0a568ef1f.jpg
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة في المنوفية ويشدد على الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية

 

اختتمت الجولة بزيارة مفاجئة لمدرسة مصطفى كامل الابتدائية، والتي تضم 1097 طالبًا وطالبة، حيث تم تفقد عدد من الفصول ومراجعة كراسات الحصة والواجبات، بالإضافة إلى متابعة مستوى الطلاب في القراءة.

 

جدير بالذكر، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لفتح باب التعاقد مع المعلمين بنظام الحصة في شهر يناير المقبل، بهدف سد العجز وتلبية احتياجات المدارس في مختلف الإدارات التعليمية. وأوضح شادي زلطة، المتحدث باسم الوزارة، أن هذا التعاقد يتم على مستوى الإدارات التعليمية لضمان تعيين كل معلم في نطاق محل إقامته، مما يسهم في الحد من طلبات النقل وتقليل الاغتراب بعد التعاقد. كما أكد أن الوزارة تركز على تعيين المعلمين المؤهلين تربويًا أو الحاصلين على دبلوم تربوي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق