مدبولي: المنتدى الحضري العالمي في القاهرة فرصة لاستعراض التجربة المصرية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 06:11 مساءً

كتب : وفاء الهواري

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي تمثل فرصة هائلة للخبراء العالميين لرؤية التجربة المصرية الفريدة في جميع مجالات وبرامج الأمم المتحدة، والتعرف على "الجمهورية الجديدة" التي بدأت الدولة المصرية في بنائها على مدار السنوات العشر الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، الذي بُث عبر شاشة "إكسترا نيوز".

وأعرب مدبولي عن أمله في أن تكون النسخة المقبلة من المنتدى ناجحة بكل المقاييس، مشيراً إلى العدد الكبير من المشاركين الذين أكدوا حضورهم، حيث يتجاوز عدد الوزراء الذين سيحضرون من مختلف الدول 59 وزيراً، ومن المتوقع أن يزيد العدد حتى موعد انعقاد المؤتمر.

وأشار مدبولي إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تُعتبر واحدة من مدن الجيل الرابع التي نفذتها مصر خلال السنوات الماضية، وتمثل نموذجاً للأفكار والأنشطة والبرامج التي يُروّج لها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

كما عبّر عن سعادته بلقاء المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لمناقشة تنظيم المنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشرة، المقرر عقده في القاهرة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور أكثر من 20 ألف مشارك، منهم 14 ألفاً من 179 دولة حول العالم.

وشدد مدبولي على أن المنتدى الحضري العالمي يُعد منصة دولية مهمة تُعقد في القاهرة، وهو، بحسب تعريف الأمم المتحدة، ثاني أكبر حدث تنظمه الأمم المتحدة على مستوى العالم بعد مؤتمر "كوب"، مضيفاً: "نحن نعد العدة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق