رئيس جامعة أسيوط الجديدة يجتمع بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 06:00 مساءً

كتب : أسماء فتحي

اجتمع اليوم الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، بالسادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة بالجامعة، بحضور الدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسادة عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، وخطة العمل خلال العام الجامعي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥م.

وفي مستهل الاجتماع وجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير للسادة نائب رئيس الجامعة، العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة؛ لجهودهم السابقة والتي ساهمت في تحقيق الجامعة طفرة متميزة في مختلف المجالات.

أشار رئيس الجامعة إلى أهم الخطوط العريضة والأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها خلال المرحلة القادمة، والتي ستكون بمثابة خارطة طريق لرؤيتها المستقبلية، وتعزيز دورها في تحسين جودة خدماتها ومخرجاتها وتميزها في العديد من الجوانب التعليمية.

كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة تطبيق نظام الجدارات في العملية التعليمية، لإكساب الطلاب المهارات والمعارف اللازمة خلال فترة دراسته في مجال تخصصه، والتي تحقق رؤية ورسالة الجامعة التي تهدف إلى إعداد تكنولوجي يمتلك قدرات خاصة يخدم من خلالها سوق العمل.

وأضاف الدكتور جمال تاج؛ أن الجامعة تُشجع على خلق بيئة بحثية وعلمية متميزة، ومهيئة لأعضاء هيئة التدريس وذلك لإعداد بحوث علمية ونشرها في مختلف المجلات والدوريات العالمية؛ مشيرًا إلى أن هذا يعد أحد أهم ركائز الارتقاء بجودة البحث العلمي في الجامعات؛ وذلك وفقًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ٢٠٣٠.

ومن جانبه أشار الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلي حرص الجامعة على توفير زيارات ميدانية في مختلف المؤسسات التعليمية والصناعية لصقل مهاراتهم وخبراتهم العلمية والعملية، مؤكدًا على ضرورة متابعة الطلاب بشكل مستمر وتوفير بيئة تعليمية تسمح لهم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال في مختلف التخصصات.

وفي نهاية الاجتماع استمع رئيس الجامعة لأراء السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة؛ ومقترحاتهم لتحسين العمل بالجامعة، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا مُكلل بالنجاح والتوفيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق