طبعت على أجسادنا.. رئيس الاحتلال يستذكر حرب أكتوبر: إسرائيل لم تتعلم الدرس - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقر رئيس الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، بأنه على الرغم من مرور أكثر من 50 عامًا منذ اندلاع حرب أكتوبر عام 1973، إلا أن إسرائيل لم تتعلم الدرس من هذه الحرب.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، جاءت كلمته في احتفالية أقيمت اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر من عام 1973.

وقال هرتسوج: "على الرغم من مرور أكثر من 50 عامًا منذ اندلاع حرب عام 1973، إلا أنه يبدو أن الدروس المستفادة من تلك الحرب، والتي انطبعت في أجسادنا لم نتعلم منها شيئًا".

وأضاف: "لقد ارتكبنا خطأ مرة أخرى في التخطيط، ومرة أخرى لم نستمع إلى الصفوف الدنيا من الميدان، وإلى أولئك الذين أدوا عملهم بإخلاص وحذرونا"، في إشارة إلى إخفاقهم بشأن هجوم 7 أكتوبر.

ولفت الرئيس الإسرائيلي: "هذا الفشل كلفنا مرة أخرى ثمنًا مؤلمًا وثقيلًا من الدماء".

وأضاف: "يتعيّن علينا أن نحقق بعمق وعلى نطاق واسع، بطريقة موثوقة لا هوادة فيها ومستقلة، لاستخلاص الدروس والنتائج"، زاعمًا أنه واجب "أخلاقي" للعمل على إعادة المحتجزين لدى غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق