تفاصيل حادث قطار المنيا.. كيف سقطت «عربات النوم» في الترعة الإبراهيمية؟ - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حادث قطار المنيا.. خلال الساعات الماضية تصدرت حادث تصادم قطارين بالمنيا تريند جوجل مواقع السوشيال ميديا لمعرفة تفاصيل الحادث؛ خاصة أنه لم يمضي كثيرا على حادث قطار الزقازيق وحادث قطار برج العرب الذي راح ضحيته كثير من الأشخاص.

تفاصيل حادث قطار المنيا

أوضحت هيئة السكك الحديدية تفاصيل حادث قطار المنيا أنه أثناء قدوم قطار رقم 1087 «نوم» من محطة أسوان باتجاه القاهرة، اصطدم جرار بمؤخرة القطار في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

حادث قطار المنيا

فصل قطار المنيا عن العربتين

وأشار الهيئة إلى أن الحادث تسبب في سقوط عربة النوم وعربة أخرى من القطار. على الفور، وتم الدفع بمعدات الطوارئ والأوناش لفصل العربتين المتضررتين، وتمكن القطار من استكمال رحلته نحو القاهرة بعد الفصل.

توجيهات كامل الوزير بعد حادث قطار المنيا اليوم

حادث قطار المنيا.. ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بتكليف نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث. كما تم تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى الحادث.

يُذكر أنه قد وقع تصادم آخر بين قطارين في منطقة قرية ماقوسة بعد المنيا، مما أدى إلى انقلاب عربات من قطار النوم وسقوطها في ترعة الإبراهيمية، مما تسبب في توقف حركة القطارات المتجهة إلى الوجه القبلي والعكس.

وجود فرق الإنقاذ السريع وقوات الحماية المدنية في موقع الحادث

تصادم قطارين.. فور وقوع الحادث، هرعت فرق الإنقاذ السريع وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث. وأشارت المصادر الأولية إلى أن الحادث نتج عن تصادم بين قطار عادي وقطار نوم، مما أدى إلى انقلاب عربتين من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية.

1957e6277f.jpg

أعداد ضحايا حادث المنيا

أدى حادث المنيا إلى إصابة 20 شخصا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، تحركت وزراتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، حيث دفعت وزارة الصحة بـ 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار.

الفحوصات الأولية وفق بيان وزارة الصحة، تشير إلى أنّ الإصابات تترواح بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا توجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق