المنتدى الأول للأعمال المصري-الأنجولي: تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت سفارة مصر في أنجولا، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الأنجولية، المنتدى الأول للأعمال المصري-الأنجولي بشكل افتراضي، بمشاركة واسعة بلغت 120 ممثلًا من الحكومتين والقطاع الخاص، بالإضافة إلى ممثلي الغرف التجارية والمجالس التصديرية، والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد وبنك التنمية الإفريقي.

المنتدى الأول للأعمال المصري-الأنجولي: تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

وأكدت السفيرة نيفين الحسيني على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وأنجولا، مشيرة إلى أن المنتدى يمثل منصة هامة لدعم العلاقات الاقتصادية وتحقيق الأهداف المشتركة، بما في ذلك التنوع الاقتصادي وفتح مجالات جديدة للتجارة والاستثمار والتنمية المستدامة. 

اقرأ أيضا

كما سلطت الضوء على القدرات المتطورة التي تمتلكها الشركات المصرية في عدة قطاعات حيوية.

من جانبها، ألقت سكرتيرة الدولة للتجارة والخدمات بوزارة الصناعة والتجارة الأنجولية، أجوستا فورتيش، كلمة أكدت خلالها على أهمية المنتدى كمنصة استراتيجية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وأشارت إلى أنه يمثل فرصة سانحة لإقامة الشراكات وزيادة معدل التجارة الثنائية، معربة عن تطلعها للاستفادة من خبرات مصر في تحسين البنية التحتية والخدمات اللوجستية في أنجولا، والتي تعد أساسية لتعزيز التجارة البينية.

استعرض المنتدى أيضًا الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص المصري في أنجولا، والحوافز والضمانات التي تقدمها الحكومة الأنجولية، بالإضافة إلى الترويج للقدرات المصرية في مجالات مختلفة، مستفيدًا من الميزة التنافسية والخبرة الواسعة لمصر في العديد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لأنجولا.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق