10 قتلى وملايين المنازل بلا كهرباء في فلوريدا بسبب ميلتون - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شق الإعصار ميلتون طريقه إلى المحيط الأطلسي، أمس الخميس، بعد أن خلف دمارا هائلا من غرب ولاية فلوريدا الأميركية إلى شرقها، حيث تسبب بزوابع وفيضانات أدت إلى مصرع 10 أشخاص على الأقل، وانقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص.

وتسبب الإعصار بفيضانات غمرت الأحياء السكنية، وأدى لتدمير المنازل، وتحطيم سقف ملعب تروبيكانا فيلد للبيسبول التابع لفريق تامبا باي رايز في سانت بطرسبرغ، كما تسبب بسقوط رافعة بناء على مبنى قريب في وسط المدينة.

وفي مدينة كليرواتر على الساحل الغربي، خرجت طواقم الطوارئ في قوارب إنقاذ عند الفجر لإخراج السكان العالقين في منازلهم بسبب مياه الفيضانات.

وتم تأكيد وفاة شخصين في مقاطعتي سانت بطرسبرغ وفولوسيا، وواحد في كل من مقاطعتي بولك وستروس، بالإضافة إلى 5 وفيات في مقاطعة سانت لوسي على الساحل الشرقي لفلوريدا نتيجة الأعاصير التي ضربت هناك.

وقال وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس إن 10 أشخاص على الأقل" لقوا مصرعهم جراء الزوابع" التي ضربت شبه الجزيرة الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، التي ضربها الإعصار هيلين قبل أسبوعين.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، صباح الخميس، "كانت العاصفة كبيرة ولحسن الحظ لم يحدث السيناريو الأسوأ".

وأضاف أنّ الإعصار "ضعف قبل وصوله إلى اليابسة، ولم يكن الغمر البحري، بحسب ما نعرفه حاليا، بالحجم الذي سجل خلال الإعصار هيلين"، الذي ضرب عدة ولايات في جنوب شرق الولايات المتحدة نهاية سبتمبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق