واعظ أزهري: التعاون والحب أساس الأسرة السعيدة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 01:44 مساءً

كتب : محمود عبد الرحمن

أكد الشيخ محمود عويس، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن المشاركة والتعاون والحب والمودة تُعتبر من أساسيات الأسرة السعيدة. 

وأوضح أن التعاون هو قاعدة الحياة اليومية، سواء كان ذلك مع أفراد الأسرة أو مع الآخرين، مشيرًا إلى قوله تعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ}، حيث يُعد التعاون على البر والتقوى مع أهل البيت أحد أهم ألوان هذا التعاون.

وفي لقائه مع الإعلاميين محمد عبدة وجومانا ماهر، ضمن برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، أوضح الشيخ عويس أن من الضروري أن يحمل كل طرف في الأسرة هم الآخر، مستندًا إلى الآية الكريمة: ﴿وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾. 

وأكد على أهمية أن يشعر كل فرد بهموم الآخر وأن يحترم مشاعره، مُشيرًا إلى أسلوب النبي محمد صلى الله عليه وسلم في التعامل مع الآخرين.

وأضاف أن الحديث الشريف: "والله في عون العبد ما كان العبدُ في عون أخيه" يُبرز أهمية التعاون والمشاركة في الإسلام، مُشيرًا إلى أن التعاون مع أهل البيت، وهم الأقرب إليك، له أهمية خاصة ويعزز من روح الألفة والمحبة داخل الأسرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق