الأرصاد: استقرار في الطقس اليوم وتحذير من تقلبات قادمة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة على القاهرة الكبرى وباقي المحافظات، موضحة وجود استقرار كبير في الأحوال الجوية خلال هذه الفترة.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة "الأولى المصرية"، أن درجات الحرارة خلال النهار تشهد ارتفاعات طفيفة تتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات فوق المعدلات الطبيعية، حيث تسجل العظمى في القاهرة 32 درجة، وهي أعلى من المعتاد.

وأشارت إلى أن الكتل الهوائية القادمة من شمال شبه الجزيرة العربية تجعل الجو حاراً في معظم المحافظات خلال الظهيرة، لكن نسبة الرطوبة منخفضة.

وأضافت أن درجات الحرارة تنخفض ليلاً لتصل إلى 22-23 درجة، ما يجعل المواطنين يشعرون بانخفاض واضح في درجات الحرارة خلال الليل والصباح الباكر، مع وجود شبورة مائية تؤثر على معظم الطرق حتى الساعة الثامنة صباحاً.

كما أكدت غانم استقرار حركة البحار وعدم وجود أي ظواهر جوية تؤثر على الأنشطة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، حذرت غانم من انخفاضات جديدة في درجات الحرارة بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستتأثر البلاد بمنخفض جوي يتسبب في اختلافات ملحوظة بين درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق