وزارة التعليم تعلن مواصفة امتحانات الشهر للصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2025 - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الشهر للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي، والتي ستُعقد في الأسبوع الأخير من أكتوبر الجاري.

أوضحت الوزارة أن الورقة الامتحانية ستتضمن 85% من الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، و15% من الأسئلة المقالية، على أن تُغطي الأجزاء التي تم تدريسها خلال الشهر.

تهدف الأسئلة إلى قياس نواتج التعلم المتعلقة بأجزاء المنهج التي تم دراستها، وتأتي على شكل أسئلة قصيرة موزعة على ثلاثة نماذج امتحانية لكل فصل دراسي.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات ستكون ورقية لطلاب الصف الأول الثانوي في مدارس التعليم الرسمي واللغات والمدارس الخاصة والخدمات، وذلك وفقًا للمواصفات الفنية المحددة.

يقوم الموجه الأول لكل مادة بوضع ثلاثة نماذج امتحانية يتم تسليمها لإدارة المدرسة لطباعة الامتحانات.

كما أشارت الوزارة إلى أن الفصل الدراسي الواحد سيتضمن اختبارين شهريين. يخصص لاختبار الشهر الأول 15% من الدرجة الكلية للمادة، حيث يغطي الأجزاء التي يتم تدريسها في الشهر الأول، ويُخصص لاختبار الشهر الثاني نسبة 15% أخرى لتغطية المنهج المقرر خلال الشهر الثاني.

بالنسبة لتوزيع درجات التقييم، سيتم تخصيص 30% من الدرجة الكلية لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، ليكون إجمالي نسبة الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد 60% من الدرجة الكلية للمادة.

وفيما يتعلق بأعمال السنة، أوضحت الوزارة أن التقييم يشمل السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليصل إجمالي أعمال السنة إلى 40% من الدرجة الكلية للمادة.

يتم احتساب درجات الطالب النهائية في كل مادة بناءً على متوسط درجاته، حيث يتم ضرب المتوسط في النهاية العظمى للمادة ثم قسمته على 100.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق