المجلس التصديري للصناعات الغذائية يعزز التعاون التجاري مع إقليم كردستان العراق ببعثة ناجحة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 01:45 مساءً

كتب : عامر عبدالرحمن

أشاد المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون الوثيق مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكتب التمثيل التجاري في أربيل، والذي ساهم في تعزيز العلاقات التجارية مع إقليم كردستان العراق. 

جاء ذلك بعد نجاح البعثة التجارية التي نظمها المجلس بالتعاون مع تلك الجهات، حيث شاركت 30 شركة كردية في زيارة الجناح المصري بمعرض بغداد الدولي للأغذية والمشروبات، الذي أُقيم في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024.

كما أشار المجلس إلى أن هذه الزيارة جاءت ضمن برنامج استضافة بعثات المشترين، الذي أتاح للشركات المصرية المشاركة، وعددها 35 شركة، عقد لقاءات ثنائية مع نظيراتها الكردية، ما ساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري وزيادة الصادرات للسوق العراقي.

وأضاف المجلس أن مكتب التمثيل التجاري في أربيل ساهم في تنظيم زيارات ميدانية لعدد من الشركات المصرية إلى إقليم كردستان، شملت سوق الجملة وسلاسل الهايبر ماركت مثل "جراند ماجيدي" و"كارفور"، بهدف تعريف الشركات المصرية على طبيعة السوق الكردية والمنافسين المحتملين.

وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة أربيل واتحاد المستوردين والمصدرين، تم تنظيم اجتماعات ثنائية بين الشركات المصرية و13 شركة كردية، أثمرت عن اهتمام الشركات الكردية بتوقيع اتفاقيات مبدئية لاستيراد المنتجات المصرية.

وفي هذا الصدد، أعرب المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن تقديره للسفير محمود عامر، قنصل مصر في أربيل، ولجهاز التمثيل التجاري المصري، على جهودهم الكبيرة في إنجاح البعثة التجارية، مشيداً بدور الوزير مفوض تجاري عمرو هزاع وأميرة نبيل لطفي في تحقيق هذا النجاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق