حقيقة تدريس التربية العسكرية للبنات في كل الكليات والجامعات المصرية مثل الذكور - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا أنباء حول تدريس التربية العسكرية للبنات في الكليات والجامعات المصرية الحكومية مثل الذكور في محاولة للمساواة بين الجنسين.

تطبيق تدريس التربية العسكرية للبنات

ازدادت مؤخرًا عمليات البحث حول إلزام الطالبات الجامعيات بتدريس مادة التربية العسكرية، وذلك بعد انتشار خبر على مواقع التواصل الاجتماعي يثير الجدل حول هذه القضية. في الوقت الذي يرى البعض فيه أن هذا القرار يمثل خطوة نحو المساواة بين الجنسين، يعتقد آخرون أن إضافة مادة جديدة قد تشكل عبئًا على الطالبات في ظل الظروف الحالية.

حقيقة الشائعات حول تدريس التربية العسكرية للبنات

انتشرت الشائعات حول إلزام الفتيات في الجامعات المصرية بدراسة مادة التربية العسكرية، وهي مادة تقليدية تدرس للطلاب الذكور بهدف تأهيلهم للتعامل مع الحياة العسكرية وتعزيز الروح الوطنية. مع ذلك، لم تصدر وزارة التعليم العالي أو المجلس الأعلى للجامعات أي قرار رسمي بشأن تطبيق هذا الأمر على الطالبات. ويجب التنويه إلى ضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية لتجنب الشائعات.

تدريس التربية العسكرية للبنات

هل صدر قرار بتدريس التربية العسكرية للبنات؟

يشار إلى أنه لم تصدر حتى الآن من أي جهة رسمية أو حكومية وتحديدًا وزارة التعليم العالي أو المجلس الأعلى للجامعات، أي قرار رسمي بخصوص تطبيق التربية العسكرية للبنات، وعلى هذا الأساس فإن تلك الأنباء والقرار المنتشر غير صحيح ولا صحة له على الإطلاق.

ما هي التربية العسكرية؟

تجدر الإشارة، إلى أن مادة التربية العسكرية، يتم فرضها على طلاب الجامعات من الذكور، كمادة علمية عسكرية، يتم تدريسها من قبل افراد من القوات المسلحة، وتنقسم إلى جزئين الأول نظري يكون من خلال محاضرات تعليمية والجزء الاخر عملي يشمل تدريبات عسكرية مثل تحية العلم وغيرها من الأمور في الشأن العسكري.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق