جامعة أسيوط تتألق عالميًا وتحصد المركز الرابع بين الجامعات المصرية في مسابقة إيناكتس 2024 - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، الطلاب الفائزين بمسابقة إيناكتس العالمية 2024 لريادة الأعمال، وذلك لتميزهم وتألقهم في المسابقة التي أُقيمت في كازاخستان، حيث حصلوا على المركز الرابع في فئة "Action with Africa" بين 33 دولة مشاركة.

 

الفوز يعكس قوة التدريب والإعداد الجيد الذي تقوم به الجامعة لطلابها

وأشاد رئيس جامعة أسيوط بما حققه الفريق من إنجاز بارز، إذ حصل على أعلى نتيجة بين الجامعات المصرية، متمنيًا للطلاب دوام النجاح، ومعربًا عن شكره لكل من ساهم في دعمهم للوصول إلى هذا المستوى المتقدم. وأكد على أهمية المسابقة في تعزيز المبادرات الطلابية التي تسعى لحل التحديات المجتمعية، مما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030. كما أشار إلى أن المسابقة تمثل منصة مثالية لعرض الأفكار المبتكرة والمشاريع الريادية التي تستهدف التحديات المجتمعية، مما يعزز روح المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب ويدفعهم نحو التفكير في حلول فعالة لمشاكل المجتمع.

 

جاءت مشاركة الفريق تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عدوي، مستشار رئيس الجامعة لشؤون الخريجين، وريادة الأعمال والابتكار، والمشرف الأكاديمي على الفريق ونادي العلوم بالجامعة. قاد الطالب يوسف رضا الفريق خلال مراحل المسابقة بدعم من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

 

وأوضح نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، أن الفريق قدم مشروع "ESCA"، الذي يعد ابتكارًا يهدف إلى استخدام مخلفات الأسماك مثل القشور والأمعاء لتطوير حلول فعالة للمشكلات الصحية، بما في ذلك مساعدة ضحايا الحروق، بالإضافة إلى معالجة بعض القضايا البيئية، كما يسهم المشروع في توفير فرص عمل للشباب والسيدات.

 

من جانبه، أضاف الدكتور محمد عدوي، مستشار رئيس جامعة أسيوط لشؤون الخريجين، أن الفريق اجتاز جميع مراحل المسابقة بنجاح، مما أتاح له التنافس بين أفضل الفرق المتأهلة للتصفيات النهائية ليحقق المركز الرابع على مستوى العالم. وقد حصل فريق إيناكتس بجامعة أسيوط على أعلى نتيجة بين الجامعات المصرية، حيث جاء فريق جامعة حلوان في المركز السابع، وجامعة القاهرة في المركز الحادي عشر، وجامعة الإسكندرية في المركز الثاني عشر.

 

جامعة أسيوط تتألق عالميًا وتحصد المركز الرابع بين الجامعات المصرية في مسابقة إيناكتس 2024

 

تجدر الإشارة إلى أن منظمة إيناكتس هي منظمة رائدة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، وتنتشر في 33 دولة حول العالم، وتضم أكثر من 1626 جامعة. في مصر، تمتد فروع المنظمة لتشمل 62 جامعة وكلية، وتقوم بتنظيم كأس العالم السنوي لريادة الأعمال في شهر أكتوبر من كل عام.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق