أخبار لبنان اليوم .. حزب الله يوجه ضربة موجعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في تطور ميداني ملحوظ، أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، يوم السبت 5 أكتوبر 2024، عن استهداف دبابة ميركافا الإسرائيلية أثناء تقدمها نحو مرتفع الباط في حرش مارون.

وأكد حزب الله في بيان رسمي له إصابة الدبابة الإسرائيلية مباشرة بواسطة صاروخ موجه، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف طاقمها، وفق ما أفادت به صحيفة الأخبار اللبنانية.

حزب الله يوجه ضربة موجعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي رد فعل على هذا الهجوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف خلال الليل عناصر من حزب الله في مركز قيادة داخل مسجد في منطقة بنت جبيل، والذي يقع في مجمع مستشفى الشهيد صلاح غندور. وأوضح جيش الاحتلال في بيان له أن الضربة، التي نفذتها طائرة مسيرة، كانت "دقيقة" واستندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة، بحسب ما ذكرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

اقرأ أيضا

وأشار جيش الاحتلال إلى أن العناصر المستهدفة كانوا يستخدمون غرفة القيادة لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال. وأضاف الجيش أنه قبل تنفيذ الضربة، أرسل رسائل نصية إلى السكان المحليين وتواصل مع مسؤولين في القرى المجاورة، محذرًا من "وقف جميع الأعمال المسلحة التي تُرتكب في المستشفى على الفور".

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات بين الجانبين، مما يعكس الأجواء المتوترة في المنطقة واحتدام الصراع القائم، حيث يستمر كل طرف في تنفيذ استراتيجياته العسكرية للسيطرة على الموقف.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق