مجلس الشيوخ يؤكّد دعمه لملف سد النهضة والقضايا الإقليمية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 03:26 مساءً

كتب : عامر عبدالرحمن

 أكّد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس على أهمية الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر في ملف سد النهضة الإثيوبي، خلال كلمته لاعضاء المجلس، مشيرًا إلى أن مصر تؤمن بأهمية الحلول السلمية في مثل هذه القضايا.

 وشدد على أن الإضرار بالأمن المائي المصري سيكون له تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة، موضحاً أن المجلس يدعم القيادة السياسية في اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفلها المواثيق الدولية لحماية الأمن القومي المصري.

وأشاد رئيس المجلس بمواقف مصر الحازمة في مواجهة التحديات الإقليمية، سواء كان ذلك في دعم استقرار ليبيا والسودان أو مواجهة التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان. 

ولفت إلى أن مصر تقود جهودًا كبيرة لتحقيق التهدئة في غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى رفضها لأي تدخلات خارجية في الشؤون الليبية ودعمها للوحدة الوطنية في ليبيا.

واختتم رئيس المجلس حديثه بالإشادة بالجهود المستمرة التي تبذلها مصر على الصعيدين الداخلي والخارجي، معربًا عن ثقته في أن القيادة السياسية، تحت إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستتمكن من تجاوز كافة التحديات التي تواجهها البلاد، سواء كانت سياسية أو اقتصادية، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق