إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن بعد استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية - نبض مصر

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن بعد استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية.. أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، مساء اليوم الثلاثاء، عن غلق الأجواء العراقية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل الذي انطلق منذ قليل. يأتي هذا الإجراء في ظل تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة.

هجوم إيراني على تل أبيب

أوضح الحرس الثوري الإيراني أن هجومه على تل أبيب جاء ردًا على استشهاد إسماعيل هنية، حسن نصر الله، ونيلفوروشان. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مبنى في شمال تل أبيب أصيب إثر سقوط صاروخ أطلق من إيران.

تعليق حركة الطيران في الأردن

في ذات السياق، أعلنت الأردن تعليق حركة الطيران حتى إشعار آخر كإجراء احترازي في ظل تصاعد الأحداث في المنطقة.

إصابات وأضرار في إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مبنى شمال تل أبيب أصيب بصاروخ إيراني، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 10 ملايين إسرائيلي باتوا أهدافًا للصواريخ الإيرانية، مع إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران باتجاه إسرائيل.

موقف الولايات المتحدة

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية، مما يعكس دعم واشنطن القوي لإسرائيل في هذه الأزمة.

الرد الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أن 10 ملايين إسرائيلي هم أهداف محتملة للصواريخ الإيرانية، مما يضع البلاد في حالة تأهب قصوى. وبهذا السياق، تستعد إسرائيل للرد على هذا الهجوم الكبير الذي يهدد أمنها القومي.

تداعيات الهجوم

الهجوم الإيراني على إسرائيل والتداعيات المترتبة عليه تتجه نحو تصعيد خطير في المنطقة. إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن يعكسان مدى القلق الإقليمي من تصاعد النزاع وتأثيره على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق