مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين "أحمد حمد" نائبا لرئيس الجامعة - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، تعيين الدكتور أحمد حمد، نائبا لرئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والذي بدوره سيشرف على تطبيق الاستراتيجية الأكاديمية للجامعة، والتي تعتمد على تعزيز مجالات الابتكار وقيم التطور والإبداع، وتعظيم دور البحث العلمي المرموق وبرامج علوم المستقبل، مما جعل جامعة مصر للمعلوماتية منذ تأسيسها منارة أكاديمية مرموقة في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، تماشيًا مع تطلعات رؤية مصر 2030.

ويشار إلى أن الدكتور أحمد محمد حمد، حاصلا على دكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة أورساي بفرنسا عام 1981 في مجال تحليل الأنظمة الإلكترونية، ولديه أكثر من 70 ورقة بحثية في المؤتمرات والدوريات الدولية والمحلية في مجالات مختلفة من تكنولوجيا المعلومات.

وحصل الدكتور أحمد حمد، على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة في مايو 1971، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، ودبلوم الدراسات العليا في أنظمة الطيران (إلكترونيات الطيران) من الكلية الفنية العسكرية عام 1972، بالإضافة لماجستير العلوم في أنظمة إلكترونيات الطائرات من جامعة برنو، تشيكوسلوفاكيا عام 1977.

وقدمت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، التهنئة إلى الدكتور أحمد حمد لتوليه منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، مؤكدة أنه قيمة علمية وقامة وأكاديمية مرموقة سوف تكون إضافة قوية للجامعة، لنعمل سويًا وفق الاستراتيجية الحاكمة للجامعة والتي تستهدف الوصول إلى الترتيبات المتقدمة في التصنيفات العالمية طبقًا لما تمتلكه جامعة مصر للمعلوماتية من إمكانيات تمكنها من ذلك.

من جهته أشار الدكتور أحمد حمد نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، إلى سعادته بتولي هذا المنصب وانضمامه إلى هذا الكيان الأكاديمي المرموق كونه يحمل اسم مصر ومتخصص في المعلوماتية بكافة أفرعها، والمعبر عن الرؤية الثاقبة للمستقبل، موضحًا أهمية وفاعلية الدور الذي تقدمه الجامعة في بناء أجيال مجهزة بالعلوم الحديثة لتصبح فيما بعد حملة مشاعل التنوير المعلوماتي بعد أن يكونوا مشاركين في تحويل الرؤية إلى واقع.

وأكد نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن رسالة الجامعة لإعداد قادة المستقبل للقطاع التكنولوجي تتحقق بشكل كبير، فهذه الأولوية تتجسد من خلال المستوى المرموق والرفيع للتعليم وتفاني أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في العطاء.

ويملك الدكتور أحمد حمد رصيدًا حافلًا من الإسهامات الأكاديمية والبحثية والمجتمعية والتي من أبرزها:
أستاذ متفرغ لنظم الحاسبات بجامعة عين شمس.
أستاذ مساعد في الأنظمة الإلكترونية عام 1989.
أستاذ في الإلكترونيات الرقمية عام 1997.
عضو مدى الحياة في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE.
عضو منذ عام 2005 في جمعية ACM.
رئيس قسم الكترونيات الطائرات بالكلية الفنية العسكرية 1992-1996.
أستاذ في قسم نظم الحاسبات، كلية الحاسبات والمعلومات، جامعة عين شمس، في مايو 1998.
وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب، وكيل الكلية لشؤون البيئة والمجتمع  في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس (سبتمبر 1998 - نوفمبر 2004)، عميد كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة 6 أكتوبر (نوفمبر 2004 - نوفمبر 2008)، عميد كلية المعلوماتية وعلوم الحاسب بالجامعة البريطانية في مصر (ديسمبر 2008 - أكتوبر 2014).

وانتخب ممثلًا للمنطقة العربية في تقرير الرصد العالمي للتعليم العالي التابع لليونسكو لعامي 2016 و2017.
شغل الدكتور أحمد حمد منصب رئيس الجامعة البريطانية في مصر خلال الفترة من (أكتوبر 2014 – فبراير2021)، كما تولى منصب نائب رئيس جامعة الحياة بالقاهرة (سبتمبر 2022 - فبراير 2023)، وشغل أيضًا منصب رئيس جامعة الريادة خلال الفترة من مارس إلى ديسمبر 2023.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هى: (علوم الحاسب والمعلومات، والهندسة، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق