أخبار لبنان اليوم.. الإمارات تصدر بيانا بعد التوغل البري الإسرائيلي - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبّرت الإمارات، الثلاثاء، عن "قلقها البالغ" من التطورات الأخيرة في لبنان وتداعياتها، مشددة على "موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية"، وذلك عقب إعلان إسرائيل عن بدء اجتياح بري داخل الأراضي اللبنانية.

الإمارات تعبر عن قلقها من التطورات في لبنان

نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن أبوظبي تعرب عن قلقها من “تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة”، وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية على دعمها للشعب اللبناني في مواجهة التحديات.

اقرأ أيضا

دعت الخارجية الإماراتية إلى "تضافر الجهود الدولية لوقف تصاعد القتال ومنع سفك الدماء"، مؤكدة على ضرورة حماية المدنيين بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

العملية الإسرائيلية في جنوب لبنان

بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن العملية تستهدف البنى التحتية للحزب في القرى القريبة من الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن العملية تأتي بناءً على تقييم الوضع الأمني المتعلق بالصراع في غزة وغيرها من الجبهات. وأوضح أن الحملة، المسماة "سهام الشمال"، تشمل القوات البرية المدعومة بهجمات جوية وقصف مدفعي.
ذكرت مراسلة "الحرة" في لبنان أن عمليات قصف مدفعي عنيف تستهدف مناطق قريبة من الحدود، مع رصد تحركات للآليات في محيط معيان باروخ، تتزايد التوترات في المنطقة، مما يعكس الحاجة الملحة لحلول دبلوماسية واستقرار فعلي لضمان سلامة المدنيين.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق