رئيس الوزراء يتابع سداد مستحقات الشركاء الأجانب ... - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة مستجدات عدد من الملفات الهامة، وعلى رأسها سداد مستحقات الشركاء الأجانب وتقييم الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف في قطاع البترول.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اللقاء تناول التأكيد على انتظام سداد مستحقات الشركاء الأجانب، حيث أشار المهندس كريم بدوي إلى أن برنامج السداد يسير وفق الجدول الزمني المحدد، مع التزام الدولة بسداد الفواتير الشهرية بانتظام، على أن يتم الوفاء بها خلال شهر أكتوبر المقبل.

كما أشار الوزير إلى أن الحزمة التحفيزية الخاصة بالبحث والاستكشاف التي أطلقتها الوزارة، حظيت بترحيب إيجابي من قبل الشركاء المحليين والدوليين.

وأضاف أن شركة "إيني" الإيطالية زادت من عدد الحفارات في منطقة "عجيبة" بهدف تسريع معدلات الإنتاج للوصول إلى المستويات المستهدفة.

وأكد وزير البترول أنه سيتم عقد اجتماع اليوم مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، بهدف تشجيعهم على الاستثمار في قطاع البترول، خاصة في مجالات الإنتاج والاستكشاف.

كما سيتم عرض قصص نجاح لمستثمرين مصريين في هذا القطاع، ضمن خطة الوزارة لتحفيز زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، وهو الهدف الأساسي الذي تسعى الوزارة لتحقيقه بالتعاون مع الشركاء.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير البترول نتائج مشاركته في الاجتماع الوزاري لدول تجمع البريكس، الذي عُقد في العاصمة الروسية موسكو ضمن فعاليات أسبوع الطاقة الروسي خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر 2024.

وقد ناقش الاجتماع تطوير قطاعات الطاقة في دول البريكس وأولويات التعاون المشترك على المدى المتوسط.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق