أستاذ علوم سياسية: الدولة بذلت جهودًا كبيرة في برنامج الحماية المجتمعية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، إن الدولة بذلت جهودًا كبيرة في برنامج الحماية المجتمعية، حيث تجلت آثاره الإيجابية بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وأكد أن وزارة التضامن الاجتماعي قد عملت على توفير برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، الذي يُعتبر من أهم المبادرات المتاحة حاليًا.

وأضاف فرحات، خلال مداخلة في برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، أن العديد من المؤسسات مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة قد ساهمت في برامج الحماية المجتمعية، مما يعكس دورها الفعال في المجتمع.

وأوضح أن الدولة تقدم دعمًا متنوعًا للمواطنين، مشيرًا إلى أن البطاقة التموينية تعد إحدى صور هذا الدعم، حيث وصلت قيمة الدعم إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف إلى طمأنة المواطنين، وأن لديها قاعدة بيانات قوية لتقييم الأوضاع واتخاذ القرارات المناسبة بشأن تحويل الدعم من شكل إلى آخر، سواء كان نقديًا أو دعمًا عاديًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق