”قناة السويس” تحمل الخير للدولة باستثمارات 450 مليون دولار جديدة - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكمة، قامت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بتوقيع مذكرة تفاهم استراتيجية لإنشاء مركز كيميت للبيانات في المنطقة الاقتصادية، باستثمارات 450 مليون دولار، بين شركتي "INTRO Technology" و"عمان داتا بارك" مقدم الخدمات لمراكز البيانات والحلول السحابية في سلطنة عمان.

وحسب بيان لاقتصادية قناة السويس، اليوم الإثنين، يتمتع مركز كيميت للبيانات بموقع استراتيجي داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيتم تطويره على مرحلتين بمساحة إجمالية تصل إلى 80000 متر مربع، وسيكون المركز بمثابة مرفق حيوي ورئيسي لكبرى الشركات التي تطلب قدرات وإمكانات سحابية متقدمة من حيث التكلفة، بما في ذلك قابلية التوسع، وتسريع معالجة البيانات، وتحسين زمن الاستجابة، وهي عناصر أساسية لتعزيز تجربة المستخدم.

وبفضل موقع مصر الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة، سيوفر مركز البيانات منصة فعالة وآمنة للشركات لإدارة عملياتها الإقليمية والدولية بكفاءة عالية. وفي إطار إيمانه الراسخ بمعايير الاستدامة، يخطط المركز للاعتماد جزئيًا على أحدث التكنولوجيات المستدامة، بما في ذلك الطاقة الشمسية لتشغيل عملياته، ما يعكس التزامه بتقليل البصمة الكربونية، مع تقديم حلول وخدمات رقمية متطورة تلبي احتياجات العملاء المتزايدة، بما يتماشى مع الجهود العالمية للحد من آثار تغير المناخ.

وستستضيف شركة "Advansys" موظفي وخبراء مركز البيانات المتخصصين لتنفيذ المشروع بكفاءة عالية، حيث ستتولى إدارة جميع الجوانب، بما في ذلك الإجراءات القانونية واستيراد الأجهزة والتصميم، من خلال مركز التميز الخاص بها، ما سيسرع من بدء وتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

وقال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروعات مراكز البيانات من الخدمات المستهدف جذبها للعمل بالمنطقة تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

ولفت إلى أن هذا المشروع يمثل باكورة مشروعات مراكز البيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويستهدف توطين صناعة خدمية هامة ستسهم في استغلال موقع المنطقة الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط ووقوعها على ضفاف قناة السويس الذي يحتضن جزءًا كبيرًا من كابلات الاتصالات البحرية العابرة للمنطقة، ذلك الأمر الذى سوف يزيد من الاستثمارات الأجنبية التي يتم ضخها في المنطقة الاقتصادية في الفترة المقبلة.

ونوه وليد جمال الدين بأن التعاون والتنسيق مستمر بين المنطقة الاقتصادية وجميع الجهات المعنية بهذا الأمر في الدولة، وعلى رأسها وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات.

وتعليقًا على أهمية مذكرة التفاهم، قال ممدوح عباس، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة "INTRO Holding": "تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في مسار INTRO Technology الاستراتيجي لتوسيع نطاق مشاريعها التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من خلال التعاون مع عُمان داتا بارك، بدمج الخبرات في مجال الحلول السحابية وسجلهم الحافل بالنجاحات والخبرات في قطاع مراكز البيانات والخدمات المتعلقة بها، وأنهم على ثقة بأن مركز كيميت للبيانات سيلعب دورًا حيويًا في تحقيق أهداف التحول الرقمي في مصر بما يتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية لعام 2030، ويعزز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع مراكز البيانات والخدمات السحابية".

وعلّق المهندس مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك، على الشراكة قائلًا: "نحن متحمسون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة INTRO Technology التابعة لمجموعة INTRO Holding من خلال إنشاء مركز كيميت للبيانات (Kemet Data Center)، ما يعزز من تواجدنا في المنطقة، خاصة أن فرص الاستثمار المشتركة ونهجنا التعاوني سيدعمان النمو والابتكار والتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط، حيث نتطلع إلى العمل معًا لتقديم حلول رقمية من خلال مراكز بيانات متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة للشركات حول العالم للتواجد في المنطقة".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق