وزير التعليم: حلينا مشكلة الكثافة الطلابية بنسبة 99،5% - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحلول الواقعية على الأرض والجهود المخلصة بمشاركة كافة أطراف المنظومة التعليمية تساهم في تخطي أكبر تحديين يواجهان التعليم، وهما مشكلة الكثافة في الفصول.

مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول

وقال “عبداللطيف”: أصبح عدد الطلاب في الفصول على مستوى الجمهورية لا يتخطى ٥٠ طالبًا بنسبة تصل إلى ٩٩.٥٪؜ من مدارس الجمهورية، فضلا عن جهود تخطي تحدي العجز في أعداد المعلمين.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تدخر جهدًا لتحسين أوضاع المعلمين، وخلال المرحلة القادمة ستكون هناك خطوات ملموسة في هذا الاتجاه.

وقال الوزير: "نحن نبني القرارات سويًا، والحلول التي تنفذ في مواجهة التحديات بمشاركة معلمي مصر وجميع القائمين على العملية التعليمية"، موضحًا أنه من خلال زيارة ١٩ محافظة، تم التوصل لآليات مواجهة المشكلات المزمنة والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بفضل اللقاءات المكثفة مع مديري المديريات التعليمية، ومديري الإدارات التعليمية، ومديري المدارس، والمناقشات مع المعلمين.

استخدام المعامل غير المستغلة فى المدارس الثانوية

 

وشدد وزير التربية والتعليم، على ضرورة استخدام المعامل غير المستغلة فى المدارس الثانوية، وتخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا، وكذا تنمية مهارات الطلاب والتى تتكون نتيجة طرق التدريس، واستخدام الطرق التى تعمل على إكسابهم مهارات التحدث والتعبير عن النفس وتقبل الآخرين، والعمل فى مجموعات، والتعلم التعاونى والنشط، وتنمية الشخصية، وليس الاعتماد فقط على طرق تقديم شرح محتوى المناهج.

وأكد الوزير متابعته المتواصلة لكافة التقارير والمتابعات اليومية لبيانات نسب سد العجز وتخصصاتها في مختلف الإدارات التعليمية، خاصة فى المرحلة الثانوية، مجددا التأكيد على أن كل معلم يقوم بتدريس حصص فوق النصاب القانوني سيحصل على مقابل هذه الحصص.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق