قافلة طبية مجانية في بني محمديات بأسيوط.. 1000 مواطن يستفيدون من خدمات صحية شاملة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 05:38 مساءً

كتب : أسماء فتحي

ترأس الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، صباح اليوم قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات بمركز ابنوب، بمشاركة وكلاء المديرية ومديري الإدارات الفنية وشباب الأطباء. 

وبدأت القافلة أعمالها في تمام الساعة التاسعة صباحًا وانتهت عند الثانية ظهرًا، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الراغبين في الكشف الطبي.

غطت القافلة مجموعة واسعة من التخصصات الطبية، بما في ذلك الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم، بالإضافة إلى تخصصات الرمد والجلدية والنساء والتوليد والأسنان والباطنة والأطفال والجراحة العامة. 

وقدمت القافلة أيضًا خدمات التحاليل والفحوصات المعملية، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة التي تحتوي على قائمة متنوعة من الأدوية.

وقد تم توقيع الكشف الطبي على حوالي 1000 مواطن بتذاكر مجانية، حيث شملت الخدمات الطبية الكشف وصرف الأدوية وإجراء التحاليل وكشف النظارات الطبية. 

وتمت إحالة الحالات التي تتطلب عمليات المياه البيضاء إلى مستشفى الرمد بأسيوط لإجراء العمليات، مما أتاح للمواطنين فرصة الاستفادة من الرعاية الصحية دون أعباء مالية.

كما تضمنت القافلة فعاليات توعوية بهدف نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وتعريفهم بأهمية الوقاية من الأمراض وطرق العيش الصحي. 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشاركين.

استهدفت القافلة الطبية المواطنين الأولى بالرعاية في قرية بني محمديات والقرى المجاورة، حيث أُجريت فحوصات تشمل صورة دم كاملة ووظائف كبد وكلى وضغط دم وسكر عشوائي. 

وحرص الدكتور محمد زين الدين حافظ على توجيه القرارات العلاجية للمرضى على نفقة الدولة.

تستمر مديرية الصحة والسكان بأسيوط في تنظيم المزيد من القوافل الطبية وتقديم الخدمات الصحية المجانية، كجزء من استراتيجيتها لتعزيز الصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة، حيث أعرب العديد من المواطنين عن شكرهم للجهود المبذولة، مؤكدين أن هذه القافلة كانت فريدة من نوعها ولم تتطلب أي تكلفة على المريض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق