فتيات "التيك توك" ..من عالم الشهرة السريع إلى قفص الاتّهام - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 11:31 صباحاً

وحش الكون وبناتها

كتب : سارة زينهم

"في عالم الشهرة السريع على موقع التواصل " تيك توك"، اشتهرت بين ليلة وضحاها عدد من الفتيات، أو ما يُطلق عليهن 'تيك توكرز'. فتحولت وجوههن المغمورة إلى نجمات يعرفهُن الملايين على موقع "تيك توك", من خلال  بث فيديوهات أحيانًا تُوصف بأنها منافية للآداب العامة.

 وباتت منصة "تيك توك" ساحة لعرض تفاصيل حياتهن اليومية، وحتى أجسادهن، أمام جمهور واسع. لكن تلك الشهرة لم تحمِهن من عواقب وقيود القانون، الذي لم يتردد في وضعهن داخل قفص الاتهام. 

صوفيا لورين

البداية جاءت عندما نجحت الأجهزة الأمنية في توجيه أولى ضرباتها  راقصة سورية الجنسية تُدعى "صوفيا لورين" بعد توجيه  تهم عدة لها منها  بث مقاطع فيديو وهي تستعرض أجزاء حساسة من جسدها على موقع تيك توك.

وقالت صوفيا خلال تحقيقات النيابة إنها تحصل على مقابل مادي مقابل بث فيديوهاته على موقع تيك توك مشيرة أن لها جمهورها الخاص الذي يتابعها باستمرار.

كائن النوتيلا

أما الضربة الثانية وجهتها الأجهزة الأمنية للتيك توكر سهيلة  المعروفة بـ"كائن النوتيلا" كما يُطلق عليها ,وذلك بتهمة نشر  مُخلة على حسابها الشخصي بموق "تيك توك"

يذكر أن صوفيا لورين تدرس في كلية الفنون التطبيقية، ويتابعها على موقع "تيك توك" أكثر من 5 مليون متابع .

وحش الكون 

بعد أن ذاع صيتها على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" برفقة بناتها,أُلقي القبض عليها ليكون بمثابة صفعة النهاية لها ولأسرتها  إنها "التيك توكر" المُلقّبة بـ"وحش الكون".

اعتادت "وحش الكون" كما يُطلق عليها أن تطل كل صباح على جمهورها بلقطات خادشة للحياء العام رفقة بناتها التي أغرتهن طريق الشهرة ,دون أن يعلمن أن المحاكم بانتظارهن.

ونجحت اليوم الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية من القبض على التيك توكر "وحش الكون" ,بتهمة بث "لايفات" مُخلّة بالآداب وتخدش الحياء العام.

وزعمت وحش الكون خلال التحقيقات معها أنها نشرت هذه الفيديوهات لأغراض ترفيهية وليست لها أي أغراض أخرى .

بينما تقف "وحش الكون" وبناتها خلف القضبان، تباينت الآراء في الشارع المصري, البعض يرى أنه تضرر من فيديوهات "وحش الكون" ,مضيفًا أن القبض عليها أمر لابد منه حفاظًا على المجتمع من الانحرافات وخاصة أن هناك أكفال صغار يشهاهدون موقع "تيك توك".

شاركه الرأي محمد عادل ,مدرس , قائلًا "لابد من الرقابة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي ووقف هذه "المهزلة" على حد تعبيره . 

أما البعض الآخر يرى أن القبض عليهم سيُدمّر حياتهن ومن الأفضل أن تقوم الأجهزة الأمنية بغلق جميع الصفحات الخاصة بهم وإطلاق سراحهم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق