طلاب جامعة الأزهر يشاركون في مبادرة زراعة 100 مليون شجرة مثمرة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر على دعم جميع جهود الدولة المصرية؛ تنفيذًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م؛ قامت جامعة الأزهر بقيادة فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام علي قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، بتدشين مبادرة (زراعة 2400 شجرة مثمرة) ضمن المبادرة الرئاسية (100مليون شجرة).

من جانبه أشاد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بجهود جامعة الأزهر التي تسهم في دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، وثمن فضيلته وعي طلاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال في العالم، مشددًا على أن الوعي له أهميته في الحفاظ على البيئة، والعمل على تنميتها للأجيال القادمة، مطالبًا بالاهتمام بهذه الأشجار المثمرة التي تم زراعتها والحفاظ عليها.

وأعلن فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية الجامعة وبتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لدعم جميع المبادرات الرئاسية.

وأكد فضيلته أيضًا أن جامعة الأزهر بقطاعاتها كافة تدعم جميع المبادرات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الجامعة تحمل على عاتقها دعم مبادرة (حياة كريمة - و100 مليون صحة - 100 مليون شجرة - وقدم سكري - ومحو أمية) إضافة إلى جهودها العلمية والبحثية والمجتمعية.

وأكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع، على أن جامعة الأزهر لا تدخر وسعًا في سبيل دعم جهود الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن مستشفيات جامعة الأزهر تستقبل سنويًّا أكثر من مليون مواطن؛ لتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمجان، إضافة إلى ذلك أسهم قطاع الطب في جامعة الأزهر في القضاء على قوائم الانتظار في العمليات الجراحية؛ دعمًا لجهود الدولة المصرية.

وأشاد صديق بجهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في دعم مبادرة زراعة الأشجار المثمرة، كما أشاد بجهود طلاب جامعة الأزهر في مختلف الكليات الذين شاركوا في هذه المبادرة؛ دعمًا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق