محمد رزق: التجربة البلجيكية تُطبق في الدوري المصري هذا الموسم - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أكد الكابتن محمد رزق نجم نادي غزل المحلة والداخلية السابق، أنه سيتم تطبيق التجربة البلجيكية على الدوري هذا العام.

وأوضح أن المرحلة الأولى ستكون بنظام الدوري المعتاد، ثم سيتم تقسيم الفرق في المرحلة الثانية إلى مجموعتين، الأولى تضم تسعة فرق تنافس على اللقب، والثانية تضم تسعة فرق تنافس على البقاء في الدوري. ومن المتوقع أن يهبط فريقان فقط هذا الموسم بدلاً من ثلاثة.

وتساءل رزق عن مدى ملاءمة هذه التجربة للدوري المصري، وقال: "حتى لو لم تكن التجربة مناسبة، نحن مجبرون على تطبيقها بسبب ما واجهناه في السنوات الماضية. منذ دوري كورونا وحتى الموسم 2021-2022 الذي شهد العديد من المشاركات المحلية والدولية مثل كأس العرب، كأس الأمم الإفريقية، وتصفيات كأس العالم، إضافة إلى المشاركات الخارجية للأهلي والزمالك."

وأضاف رزق: "الوضع الحالي يتطلب منا تطبيق دوري استثنائي هذا الموسم، ومن ثم العودة إلى النظام القديم وإنهاء الدوري في شهر مايو كما هو الحال في أوروبا. الأهم هو احترام اللوائح، وعدم تقديم أعذار مثل الاعتذار أو الانسحاب أو الضغط بسبب جدول المباريات."

وشدد رزق على أن الدوري المصري يجب أن يحافظ على سمعته، قائلاً: "لا يمكن أن نسمع بعد الآن عن عدم إقامة مباراة بين الأهلي والزمالك، فمثل هذه الأمور تضعف قيمة الدوري. نحن نسعى لتسويق الدوري المصري على نطاق عالمي، خاصة مع وجود لاعبين مثل محمد صلاح وعمر مرموش، الذين يمثلون رموزاً دولية بدأت مسيرتهم في الدوري المصري."

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق