توزيع منهج التوكاتسو للصف الثالث الابتدائي الترم الأول - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل المادة التي تدرس في المدارس المصرية اليابانية وهي مادة التوكاتسو وقالت أن هذه المادة هي التي تميز هذه النوعية من المدارس.

تشير هذه كلمة «توكاتسو» إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بدرجة الأهمية نفسها لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية، ومن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حدٍ سواء.

قالت وزارة التعليم ان الهدف الأساسي من تطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس العادية، هو تنمية وصقل قدرات التلاميذ الاجتماعية والأخلاقية، ليصبحوا أعضاء ناشطين ناجحين في المجتمع، إضافة إلى تحسين الانضباط والتحفيز الذاتي، وتحسين مهارات التواصل، وبناء العلاقات الإيجابية مع الأصدقاء والزملاء والمعلمين وأفراد الأسرة، والمشاركة النشطة، وتحمل المسئولية في الأنشطة المجتمعية والاجتماعية.

وعن توزيع هذه المادة قالت الوزارة أنها توزع من خلال المدرسة.

اقرأ أيضًا 

توزيع منهج اللغة العربية الصف الأول الإعدادي في الترم الأول 2025

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق