إبراهيم عيسى: الأحزاب في مصر لا تمارس الديمقراطية بشكل حقيقي - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الديمقراطية شئ مكتسب يأتي بالفكر والخبرات، وكل المجتمعات مهيئة للديمقراطية وينفع بها، والديمقراطية ليست غربية ولكنها إنسانية.

وتابع "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "نحتاج فقط تأهيل الدولة والمجتمع للديمقراطية، والأحزاب السياسية في مصر ليست ديمقراطية، دائمًا ما يتحدثون عن الديمقراطية وهي أقوال لا أفعال"، منوهًا بأن هناك إنشقاقات داخلية ويظهر في طريقة الانتخابات في الأحزاب السياسية المصرية.

وأوضح أنه لابد أن ننظر للتعامل بين أفراد وعناصر الأحزاب المختلفة والمؤيدة وهناك حالة من الخلافات والفصل بالمؤسسة الحزبية والانشقاقات الداخلية تؤثر على أداء الأحزاب، متابعًا: "الأحزاب السائدة في مصر تدعو للديمقراطية ولكن في أغلبها يسارية وقومية وقائم على وجود فرد في زعامته شخص".

ونوه بأن الأحزاب اليسارية في أغلبها وفي سعيها لا تتحدث عن الديمقراطية وفقط يتحدثون عن الانتخابات، موضحًا أن هناك أحزاب شيوعية في الدول الليبرالية ولا يوجد أي حزب ليبرالي في الدولة الشيوعية، والليبرالية العلمانية والمدنية تقبل بوجود أحزاب شيوعية بها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق