بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 28 ندوة إرشادية وتدريبية في 12 محافظة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، ندوات إرشادية ودورات تدريبية استهدفت شباب الخريجين، مربي الماشية، الأغنام، الدواجن، وربات البيوت، ودورات تدريبية لطلبة الجامعات. وذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبرعاية الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وتحت إشراف الدكتورة سماح عيد، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.

تم تنظيم الندوات والدورات التدريبية في 12 محافظة، تشمل بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية، الإسكندرية، أسيوط، دمياط، المنيا، الغربية، المنوفية، القليوبية، المنصورة، والوادي الجديد. وذلك بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري ، كليات الطب البيطري، الإرشاد الزراعي، النقابات الفرعية للاطباء البيطريين.

شارك بالحضور في الندوات والدورات أكثر من 500 شخص من الفئات المستهدفة في أكثر من 20 قرية وأسواق الطيور الحية.

قامت المحاور الأساسية للتوعية على أهمية التحصينات الوقائية الدورية ضد الأمراض الوبائية ، التوعية بأمراض مثل السعار، جدري القرود، البريوسيلا، والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وكيفية الوقاية منها، توعية ربات البيوت بطرق الذبح الآمن للطيور الحية في الأسواق، وأهمية الأمن الحيوي في المزارع ، مناقشة الأمراض الطفيلية وخطورتها على صحة الحيوان ، كما استهدفت الدورات التدريبية تأهيل شاب الخريجين وطلبة الجامعات على المهارات الفنية وتأهيلهم لسوق العمل، بالإضافة إلى تدريبهم على تطبيق نظام الهاسب في المصانع وكيفية مراقبة سلسلة المنتج الغذائي.

كما شهدت الفعاليات مشاركة كبيرة في أسواق الطيور الحية بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، حيث تم التركيز على الممارسات الصحية في التعامل مع الطيور وطرق الذبح الآمن.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق