توحيد الواجبات المنزلية لجميع طلاب المدارس وإتاحتها على موقع التعليم - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أن يكون الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي موحداً على مستوى جميع المدارس، بالإضافة إلى نشر الملخصات عبر الموقع الرسمي للوزارة.

وزير التربية والتعليم يؤكد توحيد الواجبات المنزلية لجميع طلاب المدارس

وأشار الوزير إلى أهمية متابعة موجهي عموم المواد الدراسية لأداء الواجبات وتصحيحها بالتعاون مع المعلمين، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

اقرأ أيضا

في أول يوم دراسي، أبدى الوزير اهتمامه بحسن استقبال الطلاب، وطالب المدارس بتنظيم دخول وخروج الطلاب، مع ضرورة الإشراف من قبل المعلمين، كما أكد على أهمية توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية، وأن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة تغني الطلاب عن المصادر الخارجية.

شدد الوزير على ضرورة الالتزام باستخدام الشاشات التفاعلية والمعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء، وطالب المدارس بمتابعة انتظام حضور الطلاب وأداء الواجبات.

كما أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة تمنع طلاب المدارس من اصطحاب الهواتف المحمولة خلال اليوم الدراسي، مشددة على أن المخالفين سيتعرضون للمساءلة القانونية وفق لائحة الانضباط المدرسي.

وأكد عبد اللطيف أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير المنظومة التعليمية، متوقعًا أن يستغرق انتظام العملية التعليمية أسبوعين من بداية العام الدراسي.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق